برعاية

رياضة تحايل صيني لإتمام عملية شراء ميلان

رياضة  تحايل صيني لإتمام عملية شراء ميلان

أعلنت شركة "فينينفست" التي يرأسها سيلفيو بيرلسكوني مالك نادي ميلان أن عملية بيع الفريق ستتم بشكل نهائي في 14 ابريل المقبل، بعد أن تمت عملية تحويل قيمة الصفقة لحساباتها المصرفية. 

وأوضح بيان "فينينفست" أنه تقرر أن تنتقل ملكية النادي إلى شركة "روسونيري سبورت لوكسنبورج للاستثمار" التي يسيطر رجل الأعمال الصيني عليها يونج هونج لي، بدلا من شركة "SES" كما كان مقررا، وذلك فيما يشبه التحايل على القوانين الصينية، التي كانت تعرقل شراء المجموعة الصينية للنادي.

وكانت هناك صعوبات في الحصول على تمويل المطلوب لإكمال عملية بيع النادي اللومباردي، حيث تمنع الحكومة الصينية انتقال الأموال من البلاد إلى أوروبا، الأمر الذي وضع عقبات كثيرة أمام شركة "SES".

يذكر أن صفقة بيع ميلان التي تم الاتفاق بشأنها في أغسطس الماضي، تأجلت مرتين في ديسمبر، وبعدها إلى مارس الحالي بسبب صعوبات مالية واجهتها شركة "SES"، والتي كانت مملوكة لمجموعة من المستثمرين الصينين، وعلى رأسهم يونج هونج لي.

الجدير بالذكر أن بيرلسكوني قرر بيع ميلان بسبب الصعوبات المالية التي يواجهها الفريق في السنوات الأخيرة، علما أن رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق تولى رئاسة النادي في الفترة من 1986 وحتى الآن، وقاده للعديد من النجاحات على الصعيد المحلي والقاري والدولي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا