برعاية

قبل سواريز..11 "نجماً" أفلتوا من تشكيلة "فينغر" المذهلة!

قبل سواريز..11 "نجماً" أفلتوا من تشكيلة "فينغر" المذهلة!

منذ توليه منصب الإدارة الفنية لفريق أرسنال الإنكليزي، والمدرب الفرنسي أرسين فينغر يؤكد بين الفترة والأخرى فشل ناديه في التعاقد مع لاعبين نجوم، خاصة في السنوات الأخيرة، وهو ما انطبق على النجم الأوروغوياني لويس سواريز.

فينغر المدرب المخضرم الذي يعيش على وقع النتائج المخيبة مع فريقه وسط مطالبات جماهيرية كبيرة بإقالته من منصبه وعدم التجديد معه لموسم جديد، كشف أن سواريز كان قريبا من التوقيع للمدفعجية بحسب تصريحاته التي تناقلتها وسائل الإعلام البريطانية، لكنه رحل في النهاية لصفوف برشلونة، ما دفع صحيفة "ميرور" البريطانية لاستعراض تشكيلة النجوم التي أفلتت من قبضة المدرب فينغر.

ارتبط اسم أسطورة حراسة المرمى الإيطالي بوفون بالانتقال إلى أرسنال بعد إعلان رغبته في الانضمام إلى النادي لو أراد يوفنتوس فتح الباب له للانتقال، لكن الصفقة لم تتحقق أبدا في ظل التعاقد مع الحارس السابق مانويل ألمونيا. 

كانت التقارير تشير لرحيل مدافع برشلونة إلى أرسنال لكن مشكلة "تصاريح العمل" التي واجهته مع زميله الإسباني سيسك فابريغاس وقتها دفعت أرسنال للتعاقد مع المدافع الشاب فيليب سينديروس بدلا منه.

كان فينغر حريصا على إيجاد بديل مثالي لمدافعه سول كامبل لكن الاختلاف على الأمور المالية تسبب في فشل انتقال فينسنت كومباني، فضم السويسري يوهان دجورو.

كشف أسطورة كرة القدم البرازيلية روبرتو كارلوس أن الانضمام إلى المدفعجية سيكون بمثابة "حلم تحقق"، بعد انتهاء مشواره مع ريال مدريد، لكنه في النهاية وقع لنادي فناربخشة التركي بدلا من ذلك ليتعاقد أرسنال مع أندريه سانتوس.

كان البرتغالي كريستيانو رونالدو قريباً من ارتداء قميص أرسنال، وبحسب الصحيفة فقد تم الاتفاق مع سبورتينغ لشبونة على صفقة تقدر بـ 4 ملايين جينيه إسترليني، لكن لعب سبورتينغ ضد مانشستر يونايتد في مباراة ودية وتألق فيها رونالدو، ونال إعجاب السير أليكس فيرغسون ما عجّل بانتقاله لصفوف الشياطين الحمر، ولم يحصل عليه فينغر الذي صرح بندمه على ضياع التعاقد معه لاحقاً.

كان العاجي على رادار النادي منذ فترة مبكرة، إلا أن اللاعب والنادي اصطدما بمشكلة "تصاريح العمل" في عام 2003 على الرغم من أن توريه لعب في مباراة ودية ضد بارنيت ليفشل فينغر في التعاقد مع لاعب الوسط.

اقترب ألونسو من الرحيل عن ليفربول في حقبة المدرب رافا بينيتيز، فتقدم أرسنال بصفقة قدرت بـ 15 مليون جنيه إسترليني لاستقطاب اللاعب الإسباني ويبدو أن الخطوة لم تكتمل لمطالبة ليفربول بمبلغ أكبر، ليضم أرسنال ميكيل أرتيتا عوضاً عنه.

يدرك مشجعو أرسنال أن ناديهم لا يمكن له أبدا دفع مبلغ يصل إلى 59.7 مليوناً لاستقطاب لاعب خط الوسط الأرجنتيني السابق في ريال مدريد. فانتقل الأخير للعب في صفوف مانشستر يونايتد الذي دفع هذا المبلغ وأوقف طموحات أرسنال، وهي أغلى صفقة في تاريخ النادي والدوري الإنكليزي آنذاك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا