برعاية

رياضة فيتل: فيراري جاهز لمنافسة مرسيدس في الموسم الجديد

رياضة  فيتل: فيراري جاهز لمنافسة مرسيدس في الموسم الجديد

تلقى الألماني سيباستيان فيتل العديد من الإشارات الخاطئة منذ انتقاله إلى فريق فيراري لكنه هذه المرة يرى الكثير من العلامات المبشرة والمطمئنة بعدما ضمن الانطلاق من الصف الأول في السباق الافتتاحي لموسم بطولة فورمولا 1 للسيارات السبت. 

وسينطلق سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم 3 مرات من المقدمة بعد تفوقه في التجارب التأهيلية على حلبة ألبرت بارك في ملبورن اليوم بينما احتل فيتل بطل العالم سابقا 4 مرات المركز الثاني بعد تفوقه في جولة التجارب الحرة الثالثة في وقت سابق السبت.

وحطم فيتل رقمه القياسي على حلبة ألبرت بارك بعدما تصدر التجارب الحرة الأخيرة السبت عندما سجل دقيقة واحدة و23.380 ثانية ليجتاز رقمه السابق البالغ دقيقة واحدة و23.529 ثانية والذي سبق أن سجله في 2011.

لكن هاميلتون تفوق عليه في التجارب التأهيلية الرسمية عندما سجل دقيقة واحدة و22.188 ثانية وهو رقم قياسي بالنسبة لحلبة ألبرت بارك.

هاميلتون أول المنطلقين في سباق جائزة استراليا الكبرى

وقال فيتل عن ذلك "لم أكن سعيدا تماما بزمن اللفة (في التجارب الحرة) .. لكني كنت سعيدا بالنهاية (في التجارب الرسمية) رغم أنني تأخرت قليلا في بدايتها."

وأضاف فيتل "لكني أعتقد أن لويس قدم أداء جيدا جدا ومن ثم حصل على مركز أول المنطلقين كما كان متوقعا رغم أنني كنت أود الانطلاق أولا."

وعن السباق قال السائق الألماني "غدا أعتقد أننا نستطيع القيام بشيء ما في السباق. وكما سبق وقلت فإن هذه السيارة تبدو جيدة بعد التعديلات التي أدخلت عليها."

وسيطر فريق مرسيدس على لقبي السائقين والصانعين في الأعوام الثلاثة الماضية لكن تألق فيراري في تجارب ما قبل الموسم مؤخرا أثار توقعات تحدثت عن منافسة محتملة على اللقبين مع مرسيدس في الموسم الجديد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا