برعاية

رياضة 3 دوافع أرجنتينية لتحقيق الفوز في ديربي "أرض النار"

رياضة  3 دوافع أرجنتينية لتحقيق الفوز في ديربي "أرض النار"

يلتقي منتخبا الأرجنتين وتشيلي فجر الجمعة في مباراة كبيرة بقمة الجولة الـ 13، من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، بديربي "أرض النار" كما يطلق عليه، وهي منطقة حدودية كبيرة بين البلدين.

وتحمل المباراة الكثير من التطلعات والدوافع للمنتخبين، وإن كانت تصب بشكل أكبر تجاه راقصي التانجو.

الأرجنتين تحتل المركز الخامس برصيد 19 نقطة، بينما تتواجد تشيلي في المركز الرابع برصيد 20 نقطة، وهو ما يزيد من صعوبة المواجهة على الفريقين، خاصة وأن المركز الرابع هو الأخير المؤهل مباشرة لروسيا بينما يؤهل الخامس لملحق فاصل، قبل 6 جولات من نهاية التصفيات اللاتينية.

مدرب تشيلي يتوعد منتخب بلاده

ونستعرض في التقرير التالي 3 دوافع تجعل فوز الأرجنتين أمر حتمي، في تلك المباراة الكبيرة..

1- الثأر من نهائي الكوبا

في آخر نسختين لكوبا أميركا في العامين الأخيرين، كانت الغلبة لرفاق فيدال وسانشيز بتشيلي، ليمثل الأمر عقدة مؤقتة للتانجو ورفاق ميسي، الذي وصل به الحال لإعلان اعتزاله دوليا ، وبعض زملائه، قبل أن يتراجعوا عن القرار، وهذا ما يمثل دافعا كبيرا لهم للثأر والانتقام الكروي.

الدافع الثاني الأهم هو إنقاذ الموقف الصعب بتصفيات المونديال، حيث يحتل المنتخب الأرجنتيني المركز الخامس المؤهل إلى الملحق، ومن خلفهم كولومبيا بنقطة أقل، ليكون موقفهم في الصعود للمونديال بخطر كبير إذا ما استمر الوضع على هذا النحو، لذا يسعى الفريق لاستغلال إقامة المباراة على أرضه ووسط جماهيره، للقفز مركزين للأمام.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا