برعاية

خاص | نجوم المستقبل القادمين لآرسنال، نواكالي ونيلسون وآخرين

خاص | نجوم المستقبل القادمين لآرسنال، نواكالي ونيلسون وآخرين

الجانرز متعودين على إعطاء المواهب الشابة فرص كبيرة للظهور مع الفريق الأول تحت قيادة آرسين فينجر..

تشهد أكاديمية آرسنال الحالية فترة انتقالية بعد الرحيل الأخير لرئيس الأكاديمية السيد أندريس جونكر، لكن مع ذلك لم يتأثر النادي كما هو واضح، فالمواهب لم تتوقف عن الظهور، وخاصة بعد ظهور الخريجين الجدد أمثال أليكس أيوبي وإينسلي ميلاتند نايلز مع الفريق الأول على مدار الموسم الماضي.

ولكن من هم اللاعبين المتوقع أن يمثلوا آرسنال فيما هو قادم؟، يستعرض معكم جول أبرز خمس نجوم من الاكاديمية لإبقاء العين عليهم في الأشهر المقبلة..

يأمل آرسين فينجر بشكلٍ كبير في النجم النيجيري نواكالي فهو لاعب تم اكتشاف والتوقيع معه بعد ظهوره الرائع في نهائيات كأس العالم تحت 17 عامًا، لدى المهاجم الأسمر مهارات فنية كبيرة، تجعله قادرًا على التغلب على المدافعين.

وفي الوقت الحالي، تمت استعارته من قبل فريق ماتيستريخت الهولندي الذي يُنافس في دوري الدرجة الثانية الهولندية، يبلغ من العمر 18 عامًا، ولقد تضمت استضافته مؤخرًا من قبل جول للحديث عن تنشئته ومستقبله وستنشر المقابلة كاملة يوم 29 مارس.

نواكالي كشف دائمًا عن طموحاته باللعب للفريق الأول وهو وائق أن لديه الكثير ليُقنع به مسئولي آرسنال، ولم توجد لديه مشكلة في أن يذهب للإعارة "أنا من محبي أرسنال، أشجع برشلونة كذلك لكنني تمنيت دائمًا اللعب لآرسنال ولقاء لاعبي الفريق الأول، إذا قرروا إعادتي للندن فورًا فلا توجد مشكلة".

وقع عقده المهني الأول في ديسمبر الماضي، بعد أن استمر في تقديم مستويات كبيرة في صفوف فريق آرسنال تحت 23 عامًا، سجل نيلسون 9 أهداف في 10 مباريات مع منتخب إنجلترا في بطولة أوروبا تحت 17 عامًا في الصيف الماضي.

انضم نيلسون من توتنهام لأكاديمية أرسنال وسرعان ما أثار الإعجاب في هذا السن المبكر، قدراته لا جدال فيها ولكن يبقى علينا الانتظار لنرى ما إذا كان فينجر سيضعه بعين الاعتبار لتعزيز الفريق الأول به، أم إرساله لإعارة لجني المزيد من الخبرة.

قال نيلسون في حديثه مع موقع آرسنال الرسمي في العام الماضي "لقد تدربت لفترة مع الفريق الأول في فترة إعداد ما قبل الموسم في العام الماضي ولقد كانت تجربة ساعدتني كثيرًا، من الصعب عليك أن تعمل وأن تفكر في كل ثانية في المستقبل، لأن الرتم والسرعة عالية للغاية، ولكن الامر يصبح أسهل عندما تلعب مع لاعبين الفريق الأقل، فتكون الدقة والحركة أفضل".

اعترف آرسين فينجر العام الماضي بأن ويلوك لم يكن بعيدًا للغاية عن تمثيل الفريق الأول لآرسنال، لكن الشاب الإنجليزي نجح في لعب 25 دقيقة في بطولة كأس الاتحاد هذا الموسم، ويتم تعقب اللاعب البالغ من العمر 19 عامًا حاليًا من بعض الاندية في إنجلترا وعبر أوروبا، ومن المرجح أن يخرج في إعارة ليزداد تطورًا.

شقيق ويليك الأصغر "جو" متواجد حاليًا في أكاديمية آرسنال في حين أن شقيقه الآخر ماثيو يلعب ضمن صفوف فريق مانشستر يونايتد تحت 21 عامًا.

قال فينجر عن ويلوك "إنه لاعب موهوب جدًا، قوي ولديه موهبة طبيعية، لديه ما لا يمكنك أن تجده بسهولة، مميز في المواجهات الفردية، لديه هذه الجودة ولديه الطابع المطلوب في شخصيته للتفكير في ردة الفعل سريعًا، إنه يملك جودة مهمة جدًا، ويمكنه اللعب تحت الضغط، لذلك إذا اضطررت إلى إشراكه فإنني لن أخاف من القيام بذلك".

اعب متعدد الاستخدامات، وهذه ميزة للاعب ضمن أكاديمية أحد أكبر أندية الدوري الإنجليزي الممتاز، فهو لاعب وسط يملك ناحية فنية عالية وكذلك لديه القدرة على اللعب كظهير أيمن أو أمام الدفاع.

ويعتقد فينجر أن هذا اللاعب صاحب الـ19 ربيعًا لديه صفات جسدية وفنية ستساعده على النجاح، وأثنى عليه لرؤيته الجيدة في التمريرات وذلك بعد الفوز في بطولة كأس الدوري على نوتنجهام فورست في أكتوبر الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا