برعاية

رياضة مطالبة الفيفا بحظر إقامة مباريات في المستوطنات الإسرائيلية

رياضة  مطالبة الفيفا بحظر إقامة مباريات في المستوطنات الإسرائيلية

طالبت منظمات "هيومن رايتس ووتش" وحركة "آفاز" المدنية و"European Middle East Proyect" الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بحظر إقامة المباريات في المستوطنات الإسرائيلية بالضفة الغربية

وأشارت المنظمات الثلاثة في بيان لها إلى أن فيفا يجب أن ينحاز لأطره القانونية ومسؤولياته فيما يتعلق بحقوق الإنسان، وطالبت الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم بعدم إقامة مباريات في المستعمرات الإسرائيلية بالضفة الغربية.

وأوضحت المنظمات أن الأربعاء سيشهد عقد اجتماع في زيورخ للجنة الرقابة الدولية على أوضاع كرة القدم، وأن رئيس اللجنة، طوكيو سيكسوال، قد أعد تقريرا به توصيات ستتم مناقشته في الاجتماع.

وبعدها سيتم إرسال التقرير إلى مسؤولين كبار بمجلس الفيفا قبيل اجتماعه المقرر في 30 مارس الجاري، ثم ستخضع للتصويت في الجمعية العمومية للفيفا المقرر أن تبدأ في 11 مايو المقبل بالبحرين.

الإنجليز ملوك "مارس" ضد الألمان

من جانبه قال مدير رايتس ووتش لشؤون إسرائيل والأراضي الفلسطينية، ساري باشي، إن الفيفا أمامه فرصة لكي يضع أخيرا حدا لرعايته للمباريات التي تقام في المستوطنات غير القانونية بالضفة الغربية.

وأضاف أن الاتحاد الدولي لكرة القدم عليه أن يتأكد من تطبيق القواعد عندما يلعب الفلسطينيون والإسرائيليون كرة القدم.

وذكرت المنظمات الحقوقية الثلاثة أن المستوطنات الإسرائيلية تقام بشكل غير قانوني وفقا لاتفاقية جنيف الرابعة التي تحظر على الإسرائيليين نقل أجزاء من سكانها المدنيين إلى الأراضي التي تحتلها.

يشار إلى أن هناك 6 أندية تلعب في المستوطنات الإسرائيلية وتقيم مبارياتها هناك.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا