برعاية

مورينيو يستفز ريال مدريد بتصريح "ناري"

مورينيو يستفز ريال مدريد بتصريح "ناري"

عاد المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لإثارة الجدل بتصريحاته، حينما وجه سخرية غير مباشرة لفريق ريال مدريد الإسباني، وقائده سيرجيو راموس أثناء حواره مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، مشيرا إلى أنه وصل إلى النادي الملكي، في الوقت الذي كان فيه برشلونة الغريم التقليدي مسيطراً على الألقاب.

وأكد مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، والمدير الفني لفريق ريال مدريد سابقا، ردا على سؤال حول أسس "فلسفته التدريبية"، بأنها تقوم على أساس التكيّف مع واقع النادي الذي يدربه ومدى احتياجاته الفنية، مشيرا إلى أنه سبق أن خاض التجربة مع العديد من الأندية على غرار إنتر ميلان وتشلسي.

وتطرق مورينيو للحديث عن بداية عهده مع ريال مدريد مؤكدا أنه يتأقلم مع واقع وطموحات النادي الذي يدربه، ومشيرا إلى أنه وصل إلى الريال وقد كان غائبا منذ سنوات عدة عن التأهل للأدوار المتقدمة لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي يحمل فيها "الميرينغي" الرقم القياسي بعدد الألقاب حاليا.

وقال مورينيو في حواره نشرته المجلة الفرنسية الشهيرة: "فلسفتي كمدرب هي التكيّف مع واقع النادي الذي أدربه، ومعرفة احتياجاته وطموحاته، ذلك يسمى ذكاء. عندما أتيت إلى ريال مدريد كانوا لا يستطيعون تخطي دور الـ 16 منذ 10 سنوات، لاعب مثل سيرجيو راموس لم يكن يعرف ما هو دور الثمانية، وكان برشلونة القوة المهيمنة في القارة".

وتابع المدرب رده حول كيفية التغلب على مثل تلك العقبات معززا رأيه بالقول: "عندما وصلت إلى إنتر ميلان، كانوا أبطال إيطاليا لعدة سنوات والمطلوب كيف نخطو الخطوة التالية بالفوز بدوري الأبطال. عدت إلى تشلسي الذي لم يفز بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز لمدة أربع سنوات وكان الهدف كيفية تحقيق ذلك مرة أخرى".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا