برعاية

5 أدلة تؤكد بقاء أرسين فينغر مدرباً لأرسنال

5 أدلة تؤكد بقاء أرسين فينغر مدرباً لأرسنال

يتصدر المدرب الفرنسي أرسين فينغر المشهد في نادي أرسنال الإنكليزي بعد النتائج المخيبة لآمال وعشاق "المدفعجية" في ظل الابتعاد عن المنافسة الحقيقية لموسم جديد عن الدوري الإنكليزي الممتاز والخروج المُذل على يد بايرن ميونخ الألماني بنتيجة كبيرة (10-2) وفق مجموع مواجهتي الذهاب والإياب.

وعلى الرغم من المطالبات الجماهيرية المستمرة لإقالة الرجل الذي تسلم منصب الجهاز الفني منذ حوالي 21 عاما لكنه فشل في توجيه دفة أرسنال لمنصات التتويج في السنين الماضية وتلقى ست هزائم في آخر تسع مباريات، لكن تشير التقارير الإعلامية في بريطانيا إلى أن المدرب البالغ من العمر (67) عاما في طريقه لتجديد عقده وفق ما نشرته صحيفة "مترو" البريطانية.

واستندت الصحيفة البريطانية لبقاء المدرب فينغر مدربا لأرسنال للعديد من الأدلة التي ظهرت أثناء تلك الفترة السيئة وقبلها أيضا، ما يؤكد بقاء المدرب مدربا للفريق وعدم الاكتراث للمظاهرات التي يحرص على إقامتها عدد من مشجعي "الغنرز" المطالبين بإقالة المدرب الذي ينتهي عقده نهاية الموسم الحالي.

أول تلك الأدلة هو ما صرح به مدرب فريق وست بروميتش ألبيون، توني بوليس بعد أن سجل فوزا كبيرا على أرسنال 3-1، حيث صرح المدرب للصحافيين أن أرسين فينغر أخبره بأنه باق مع النادي نافيا رحيله وقال ردا على الأسئلة حول مستقبل فينغر: "سأكون مندهشا لو رحل، لأنه قال لي إنه باقٍ".

ورغم أن النتائج هي التي صنعت العاصفة على المدرب الفرنسي خاصة الهزيمة أمام البافاري بعشرة أهداف والهزيمة الأخيرة أمام بروميتش بثلاثية، إلا أن المدرب لا يكترث لتلك النتائج وهو ما يظهر جليا في المؤتمرات الصحافية التي يعقدها بعد المباراة ومن خلال تصريحاته.

3.نجاحه في حصد أرباح مالية

عرف عن فينغر بأنه عزز مكانة أرسنال بين أندية النخبة لكرة القدم الأوروبية على الصعيد المالي، كما أن بقاءه (الاستقرار الفني) طيلة هذه السنوات ساهم في قيام ستان كرونك رئيس نادي أرسنال بزيادة حصته من الأسهم في النادي منذ عام 2009 وفي وقت سابق من هذا الشهر، وبالتحديد بعد هزيمة بايرن المذلة، أصدر مجلس إدارة النادي بيانا بين فيه تقديمه لكمال الدعم لفينغر باعتبار أنه يساهم أيضا في السياسة التعاقدية للفريق.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا