برعاية

صدمة غير متوقعة للمغرب والجزائر في مقر الكاف!

صدمة غير متوقعة للمغرب والجزائر في مقر الكاف!

تلقى الشعبين المغربي والجزائري صدمة كبيرة خلال سحب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «الكاف» لقرعة الدور الاقصائي الأخير المؤهل لمجموعات بطولة «الكونفدرالية»، بوضع فرقهم في مواجهات غاية في الصعوبة، وتسهيل مأمورية بعض الأندية الأخرى.

ووضع نادي شبيبة القبائل الجزائري مع العملاق الكونجولي «تي بي مازيمبي» حامل لقب البطولة الموسم الماضي، وأحد أشرس وأقوى أندية القارة السمراء على مدار الخمس سنوات الأخيرة، والذي ودع دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم بموجب هدف اعتباري أمام نادي سونترال أفريكان سوسيتي يونايتد الزيمبابوي مطلع هذا الأسبوع.

لاريسا ريكيلمي: أردت تنفيذ وعدي، لكنهم خسروا! ليفربول، و60 مليونًا للتسوق من إيطاليا

وشهدت القرعة مواجهة غير منطقية بين أبناء البلد الواحد، ستجمع بطل الدوري المغربي «الفتح الرباطي» بـ «المغرب الفاسي» الذي كان قد توج بلقب كأس العرش المغربي نهاية العام الماضي رغم تواجده في دوري الدرجة الثانية.

وودع الفتح الرباطي دوري أبطال أفريقيا من الدور الاقصائي على يد أهلي طرابلس، بموجب الأهداف الاعتبارية، إذ خسر في الذهاب 2/صفر وفاز في الإياب 1/3، ليتحول لبطولة الكونفدرالية، لكن يشاء القدر سقوطه في طريق رفاق المهاجم المرعب «جيزا».

أما الفريق المغربي الثالث «اتحاد طنجة» فوضع في مواجهة محفوفة بالمخاطر مع نادي حوريا الغيني القادم من دوري أبطال أفريقيا بعد أن خرج على يد العملاق التونسي «الترجي» بصعوبة بالغة، إذ خسر في الذهاب 1/3 وفاز في الإياب 1/2.

وستقام مباريات ذهاب دور الـ32 الأخير للكونفدرالية ما بين أيام 7 و8و9 أبريل 2017، على أن تقام مباريات الإياب ما بين أيام 14 و15 و16 أبريل 2017.

يانج أفريكانز التنزاني - اتحاد العاصمة الجزائري

تي بي مازيمبي الكونجولي - شبيبة القبائل الجزائري

ليوبار الكونجولي - مباباني السوازيلاندي

الفتح المغربي - المغرب الفاسي

رينجرز النيجيري - زيسكو يونايتد الزامبي

مونانا الجابوني - أسيك ميموزا الإفواري

كاديوجو البوركيني - الصفاقسي التونسي

بيدفيست الجنوب أفريقي - سموحة المصري

نابس سبورت الملغاشي - ريكرياتيفو دو ليبولو الأنجولي

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا