برعاية

من هدف كانتونا إلى "النينو" توريس..أحداث اليوم

من هدف كانتونا إلى "النينو" توريس..أحداث اليوم

يعود تاريخ 20 مارس/آذار بنا سنوات إلى الوراء، لكي نعيش معه لحظات لا ينساها عشاق الرياضة حول العالم، من مباريات رسخت في أذهان الجميع، إلى لقطات خُلّد أبطالها في الذاكرة، وكانت لهم بصمة كبيرة في عالم الساحرة المستديرة.

-بتاريخ اليوم أحرز النجم الفرنسي إيريك كانتونا هدفاً رائعاً للغاية خلال مباراة فريقه مانشستر يونايتد أمام نظيره أرسنال في الدوري الإنكليزي الممتاز، على ملعب أولد ترافولد أمام 50.028 ألف متفرج، حينها تلقى الكرة على مشارف منطقة الجزاء، فروّضها وسددها "عَ الطاير" في شباك الحارس الإنكليزي ديفيد سيمان، الذي عجز عن التعامل معها.

-ولد في مثل هذا اليوم اللاعب الإسباني فرناندو توريس في فوينلابرادا، وبدأ مسيرته من بوابة نادي أتليتكو مدريد عام 2001، فخاض 214 مباراة وسجل 82 هدفاً، قبل أن يضمه ليفربول الإنكليزي سنة 2007 ليقدم هناك مستوى رائعاً، ويحرز 65 هدفاً في 102 لقاء، ليتعاقد في إثر ذلك معه تشلسي عام 2011 ويحقق معه لقب دوري أبطال أوروبا، قبل أن يلعب معاراً لميلان ثم أتليتكو مدريد فريقه الأول الذي عاد وضمه في مطلع عام 2016.

-عام 1993 توّج المنتخب البرازيلي بلقب كأس العالم تحت عشرين عاماً أمام 50 ألف متفرج على ملعب "سيدني ستاديوم". حينها افتتح دوا باب التسجيل لغانا في الدقيقة الخامسة عشرة، لكن اللاعب يان عدّل الكفة في الدقيقة 50 قبل أن يحرز جيان الهدف الثاني في الدقيقة 88، وكان من بين المتوّجين آنذاك الحارس نيلسون ديدا، الذي بات فيما ما بعد من أبرز حراس العالم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا