برعاية

260 طالبة يشعلن نهائيات 6 ألعاب في 6 جامعات

260 طالبة يشعلن نهائيات 6 ألعاب في 6 جامعات

جدة: يُمن لقمان 2017-03-18 12:22 AM     

شهدت الصالة الرياضية بجامعة دار الحكمة بجدة نهائيات دورة الألعاب في 6 جامعات سعودية للفتيات تنافسن على 6 ألعاب رياضية، وجاءت إقامة البطولة حرصا من الجامعة على ترسيخ أهمية الرياضة كونها دافعا قويا للنجاح وتحقيق التوازن البدني والفكري والأخلاقي، ولمد جسور التعاون بين المشاركات في الدورة.

استطاع فريق السلة بجامعة دار الحكمة تحقيق الصدارة والتتويج بلقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخ الدورة. وفي تنس الطاولة حققت جامعة دار الحكمة المركز الأول للمرة الخامسة في تاريخ الدورة. وفي الريشة الطائرة لفئة المتقدمات حقق المركز الأول للمرة الرابعة على التوالي الفريق الطبي. وفي سباق الجري حقق فريق جامعة دار الحكمة المركز الأول للمرة السادسة على التوالي. وفي البلياردو احتل المركز الأول الفريق الطبي. وفي الفرفيرة جاء أولا الفريق الطبي.

حصلت لاعبة فريق كرة السلة بالجامعة الطالبة لميس بحراوي على جائزة اللاعب المؤثر، وذكرت أنها تمارس هذه اللعبة منذ سنوات، مؤكدة أن الرياضة تمد الطالبة بالمتعة والفائدة التي تعود على صحتها البدنية والنفسية وأيضا تنعكس على تفوقها الدراسي.

واستضافت الجامعة هذا المهرجان الرياضي للمرة السابعة، حيث تنظم تصفيات مثيرة بين الجامعات الست للفتيات في جدة تقام لمدة شهر منذ عام 1999، عندما بدأت هذه الأنشطة الرياضية تقام بصفة مستمرة ودائمة إلى أن تطورت الأنشطة عام 2010 بدخول ألعاب أخرى جديدة.

كما أن الجامعة تقدم العديد من الحصص الرياضية للطالبات تبلغ 560 حصة رياضية في السنة بمشاركة 6 فرق رياضية، وتم هذا العام إنشاء لجنة طلابية رياضية تجمع رغبات الطالبات واحتياجاتهن لتنفيذها على أرض الواقع.

مديرة التطوير الطلابي في دار الحكمة بجدة

تمت إقامة 6 ألعاب رياضية بين طالبات 6 جامعات وكليات من منطقة مكة المكرمة هي: جامعة الأعمال والتكنولوجيا بإشراف وجدان فطاني والفريق الطبي تحت تدريب وإشراف القائدة الرياضية الدولية أمينة النهدي، وجامعة دار الحكمة بقيادة وتدريب ميسون الصويغ، وفريق جامعة عفت بإشراف بيان الدليجان، وفريق كلية ابن سينا الأهلية للعلوم الطبية بإشراف مريم البنوي، وفريق كلية البترجي الطبية بإشراف مروة صعيدي ومها الجحدلي.

- المهرجان يقام للمرة السابعة

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا