برعاية

فوائد الحليب لجسمك .. احرص عليها 

فوائد الحليب لجسمك .. احرص عليها 

لا تقتصر فوائد الحليب على الصغار فقط أو النساء الحوامل، ولكن يمتد الأثر الإيجابي للحليب إلى الرجال الكبار، والبالغين الذين يريدون بناء العضلات.

فمما لا شك فيه أن الحليب جزء مهم من النظام الغذائي للإنسان، خاصة لمن يريد بناء عضلاته، ورغم الشائعات التي تطارد الحليب بأنه يضيف كثير من الدهون للجسم، إلا أنه في الواقع يوفر الكثير من الفوائد الصحية المهمة لبناء العضلات.

1) يساعد الحليب على نمو العضلات حيث أنه غني بالبروتين، خاصة بروتين الكازين بنسبة 80%، الذي يتحول إلى أنسجة عضلية قوية، كما أنه يعد فاتح للشهية.

2) يساعد الحليب على خفض الوزن ويعتبر وجبة خفيفة صحية بفضل احتواءه على سعرات حرارية بسيطة.

3) يعمل الحليب على توفير الكالسيوم للعظام بنسبة 1 جم / لتر حليب، ما يمنحها القوة الكافية للقيام بكثير من التمارين الرياضية، كما أنه يساعد على حماية الأسنان بشكل صحي، وقوي، ويساعد على منع تسوس الأسنان، وذلك من خلال توافر فيتامين (د) الذي يعمل أيضا على تقليل خطر الإصابة من مرض السرطان.

4) يساعد الحليب على تخفيف التوتر والضغط، والذي يساعد على استرخاء العضلات المتوترة وتهدئة الأعصاب وزيادة الطاقة بشكل عام من خلال سكر اللاكتوز المتوافر بالحليب، وهو ما يعمل على القيام بكثير من التمارين الرياضية.

5) يمد الحليب الجسم بفيتامينات A و B التي يمكن أن تساعد في تحسين الرؤية بشكل أكثر، وتحسين وظائف الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى سلامة الأنسجة والأعصاب، واثبتت بعض الدراسات أن الحليب يساعد على خفض مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان.

6) يحتوى الحليب على عنصر الفسفور الذي يساعد على تقوية العضلات والعظام، حيث يتضمن كل لتر حليب ما بين 800: 900 ملليجرام.

7) يتضمن الحليب حمض لينولييك الذي يساعد على حرق الدهون وإزالة الشحوم المتراكمة وللحصول على الفائدة يجب أن يتحصل الجسم على 5000 ملليجرام من هذا الحمض.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا