برعاية

رياضة كورتوا يحمل مورينيو مسؤولية طرد هيريرا

رياضة  كورتوا يحمل مورينيو مسؤولية طرد هيريرا

حمل البلجيكي تيبوا كورتوا، حارس مرمى تشيلسي، البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد مسؤولية البطاقة الحمراء التي تلقاها الإسباني أندير هيريرا لاعب وسط الشياطين الحمر، خلال مواجهة الفريقين (الاثنين) بكأس الإمارات الإنجليزية، بسبب أسلوب اللعب الذي يطبقه.

وقال كورتوا، في تصريحات نقلتها صحيفة "ميرور" البريطانية: "لقد قاموا بالكثير من الالتحامات القوية ضدنا، مما جعل الأمور صعبة للغاية علينا، وهذا هو أسلوب لعب مورينيو، والذي يطلب من اللاعبين تطبيقه، وأعتقد أن هيريرا دفع ثمن تدخلات زملائه القوية".

وأضاف: "فيل جونز ارتكب خطأ خامسا ضد ايدين هازارد، ثم قام هيريرا مباشرة بعدها بخطأ آخر على اللاعب، وهنا اضطر الحكم لمنح هيريرا البطاقة الصفراء الثانية، وبالتالي طرده".

وأتم: "حاول يونايتد التأثير على تركيزنا في المباراة، من خلال الالتحامات القوية، حيث إنهم أرادوا لعب مباراة عقلية معنا داخل اللقاء، وهذه تعليمات تلقوها من مدربهم، لكنها خطة مكشوفة ولم تنطل علينا".

وحسم تشيلسي المواجهة مع يونايتد بهدف نظيفة، ليحجز مقعده في نصف نهائي كأس الإمارات (كأس الاتحاد الإنجليزي)، والذي سيواجه فيه توتنهام الشهر المقبل.

يذكر أن كورتوا سبق له أن عمل تحت قيادة مورينيو خلال فترة تولى الأخير تدريب تشيلسي، منذ صيف 2014 وحتى إقالته في ديسمبر 2015، ويعد من بين اللاعبين الذي قيل إنهم تسببوا في رحيل المدرب البرتغالي، بحسب التقارير الصحفية البريطانية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا