برعاية

رحلة إشبيلية لدور الـ16 | صدة ريكو، وتألق نصري الحاسم

رحلة إشبيلية لدور الـ16 | صدة ريكو، وتألق نصري الحاسم

قبل مباراتهم المنتظرة أمام ليستر سيتي، نلقي نظرة على رحلة الفريق الأندلسي في البطولة حتى الآن

وصلت بطولة دوري أبطال أوروبا مرحلة العمل الجاد، مرحلة خروج المغلوب، حيث لا مكان للاخطاء ولا يُسمح بالكبوات. وقبل انطلاق دور الـ16 في البطولة نلقي نظرة على مشوار تأهل إشبيلية من دور المجموعات ونناقش فرص تقدمه في البطولة.

بعد أن أصبح أول فريق في التاريخ يفوز بالدوري الأوروبي في ثلاث مناسبات متتالية، تحوّل هدف الفريق هذا الموسم لضمان عدم تحقيق اللقب الرابع على التوالي وذلك بالعبور لأدوار خروج المغلوب في دوري الأبطال. الجماهير انتظرت أشياءً كبيرة من فريق خورخي سامباولي، والحقيقة أنه لم يُخيّب الآمال في نهاية المطاف بعد أن خطف نقطة من ملعب يوفنتوس وبصم على انتصارات مهمة أمام دينامو زغرب وليون، وهو ما أمّن له العبور للدور الموالي لأول مرة منذ موسم 2009/2010.

عرفت مسيرة إشبيلية في دور المجموعات مجموعة من اللحظات المميزة، خاصة عند مواجهة اليوفي. الفريق الأندلسي بدأ مشواره في البطولة بتعادل مهم على ملعب يوفنتوس آرينا، وهو أمر تطلب تدخلًا رائعًا من سيرخيو ريكو الذي وقف سدًا منيعًا أمام أليكس ساندرو ليضمن نهاية المباراة من دون أهداف. مباراة الإياب في سانشيز بيثخوان عرفت سيطرة الأندلسيين لساعة من اللعب، لكن الفريق انهزم بثلاثة أهداف لهدف، وهو ما لم يمنع جماهيره من الوقوف احترامًا له بعد الأداء المشرف.

في الوقت الذي كان يملك فيه يوفنتوس الحظوظ الأوفر لتصدر المجموعة والعبور للدور الموالي، كان تحدي إشبيلية الأكبر متمثلًا في التفوق على ليون من أجل ضمان بطاقة التأهل. هدف وسام بن يدر ضمن فوزًا صعبًا جدًا لإشبيلية أمام ليون في سانشيز بيثخوان، قبل أن يكافح رجال سامباولي في فرنسا من أجل الخروج بتعادل حاسم في تأهل الفريق لثمن النهائي.

فاجأ سمير نصري كثيرًا من المتتبعين حينما وافق على الانتقال لإشبيلية من أجل لعب دور طلائعي في مشروع خورخي سامباولي، ولا شك أنه كان عند مستوى التطلعات. اللاعب الفرنسي قدم مستويات رائعة في المُباراتين الحاسمتين أمام ليون وسجل هدفًا مهمًا جدًا أمام دينامو زغرب منح فريقه فوزًا خارج الديار. غيابه عن مباراتي اليوفي أثر بشكل واضح على فريقه الذي لم ينجح في التفوق على السيدة العجوز.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا