برعاية

فوائد البيض المسلوق

فوائد البيض المسلوق

يعتبر البيض من المصادر الهامة لجسم الإنسان ، فقد تعودنا على أكل البيض الكثير من أصناف الحيوانات المختلفة منذ آلاف السنين، بما في ذلك الطيور والزواحف والبرمئيات والأسماك.

وقد أدى الطعم الجيد للبيض والاستخدامات العديدة له في تحضير أنواع مختلفة مِنْ الطعام إلى زيادةِ استهلاكِ البيضَ في العالمِ سنة بعد أخرى.

اليوم نتحدث عن البيض المسلوق وفوائده العديدة لجسم الإنسان.

البيض المسلوق من الوجبات الخفيفة و السريعة , الذي يمكن إدخاله إلى النظام الغذائي الخاص بنا بسهولة, عن طريق إضافته إلى السلطات أو تناوله لوحده , لما يضيفه من دهون جيدة للجسم للحفاظ على صحة القلب.

بالإضافة إلى ذلك فهو يحتوي على الفيتامينات المهمة و الدهون المشبعة و الكالسيوم و الحديد و السيلينيوم, التي تساعد في حماية العينين, و الحفاظ على قوة العظام، و غيرها الكثير من الفوائد المهمة للبيض.

يعدّ تناول البيض المسلوق مهمّاً لصحة العين؛ حيث إنّ تناول بيضة واحدة يومياً يمنع من الإصابة بالضمور البقعي الذي قد يصيب العين.

يحتوي البيض المسلوق على اللوتين والزياكسانثين وهما من المواد المغذّية الضرورية في تقليل خطر إصابة العين بما يعرف بإعتام عدسة العين.

يحتوي البيض المسلوق على مادّة الكولين المهمّة في أداء الدماغ لوظائفه؛ فهي تنظّم عمله وعمل الجهاز العصبي، وتساعد في الحفاظ على بنية أغشية الخلايا في الدماغ، ممّا يساعد على نقل الرسائل من المخ إلى الأعصاب والعضلات.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا