برعاية

رياضة التاريخ أمل ليفركوزن الوحيد للعودة أمام أتلتيكو

رياضة  التاريخ أمل ليفركوزن الوحيد للعودة أمام أتلتيكو

رغم أن فريق باير ليفركوزن الألماني تلقى خسارة قاسية بـ4 أهداف مقابل هدفين أمام أتلتيكو مدريد في ملعب "باي آرينا"، فإن حظوظ الفريق الذي أقال مدربه روجر شميدت وعين التركي كوركوت تايفون ولو على الصعيد النظري تبقى قائمة، اعتمادا على تاريخ مواجهاتهما السابقة على الصعيد الأوروبي.

ويقول التاريخ إن أتلتيكو وليفركوزن في سابق مواجهاتهما الأوروبية تقاسما النتائج وتعادلا في كل شيء، فقبل مواجهة الموسم الحالي التقى الفريقان مرتين أوروبياً بنظام الذهاب العودة، أي 4 مباريات، تعادلا مرتين في موسم 2010-11 في مجموعات الدوري الأوروبي 1-1، حيث سجل سابروسا سيماو لأتليتكو وتعادل إرين ديرديوك للضيوف في لقاء فيسنتي كالديرون، وإياباً سجل باتريك هيلمس لليفركوزن وتعادل للفريق الإسباني فران مريدا.

وفي الموسم قبل الماضي 2014-15 في دور الـ16، وهو نفس الدور الذي يلتقيان فيه هذه المرة، تبادل الفريقان الفوز 1-0 كل في ملعبه، حيث فاز ليفركوزن ذهابا عن طريق هاكان كالهانوجلو، وفي الإياب سجل لأتلتيكو ماريو سواريز، ثم فاز الأخير 3-2 بركلات الترجيح.

وحال نجح فريق ليفركوزن في تكريس عادة التساوي مع منافسه في كل شيء، وتحقيق نفس نتيجة الذهاب في ملعب فيسنتي كالديرون، فإنه سيحيي آماله في الوصول للدور المقبل.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا