برعاية

ايتو يساند رحيل حياتو ويقدم دعمه لهذا البلد العربي

ايتو يساند رحيل حياتو ويقدم دعمه لهذا البلد العربي

تتجه الأنظار مساء الخميس إلى العاصمة الأثيوبية أديس أبابا حيث تدور الانتخابات الرئاسية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، في ظل منافسة قوية بين الكاميروني عيسى حياتو، والملغاشي أحمد أحمد.

وأدلى أسطورة كرة القدم الأفريقية، صامويل إيتو بحوار إلى مجلة "جون أفريك" الناطقة باللغة الفرنسية والمختصة بشؤون القارة الأفريقية، تحدث خلاله في العديد من المسائل ومن بينها سباق الرئاسة في الاتحاد الأفريقي.

وقال مهاجم أنطاليا سبور التركي:" عيسى حياتو قدم الكثير لكرة القدم الأفريقية، لا يمكن لأي مؤسسة مهما بلغ حجم قوتها أن تصمد أمام طبيعة التغييرات، صحيح أن الاتحاد الأفريقي قدم الكثير من الإنجازات على مستوى الملاعب والتجهيزات الرياضية، بينما كان من المفروض أن يتمتع اللاعب الأفريقي بهذه الإنجازات".

وتابع المهاجم الكاميروني حديثه:" انظروا إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم، قدوم جياني أنفانتينو لرئاسة فيفا حمل العديد من التغييرات والبرامج الجديدة دون أن تمس بقيمة هذا الهيكل، وبالتالي إدخال دماء جديدة في الاتحاد الأفريقي لن يكون فكرة سيئة".

وتحدث إيتو عن كرة القدم الأفريقية وإمكانية احتضان المنافسات الكبرى فقال:" المغرب بلد كبير في مجال كرة القدم، وله كامل الإمكانيات لتنظيم مثل هذه التظاهرات الكروية، هل تدرون؟ إن ما ينقص أفريقيا أحيانا هو برمجة المشاريع الكبرى، يجب أن نعتمد على هذا المبدأ حتى ولو فشلنا.. يجب أن تكون لدينا مشاريع، أحلام وطموحات، إنه أمر مهم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا