برعاية

ديربي جلاسكو | رينجرز يُعكر صفو ليلة سلتيك بتعادل قاتل

ديربي جلاسكو | رينجرز يُعكر صفو ليلة سلتيك بتعادل قاتل

التعادل الثاني لـ«إينفينسبلس» سلتيك هذا الموسم ..

تقرير | محمود عبد الرحمن

خطف رينجرز تعادلاً في الوقت القاتل من أمام غريمه اللدود سلتيك في ديربي جلاسكو «أولد فيرم» الذي جمع بينهما على ملعب «سلتيك بارك» لحساب الجولة الـ28 من الدوري الإسكلتندي، الذي حسمه سلتيك للمرة السادسة على التوالي.

ويعد هذا هو التعادل الثاني فقط لفريق المدرب الأيرلندي الشمالي برندان رودجرز هذا الموسم، حيث يُقدم موسمًا محليًا لا هوادة فيه بعدم التعرض لأي هزيمة، فالتعادل الوحيد قبل مباراة اليوم كان أمام فريق إنفيرنيس متذيل الترتيب.

وعلى الرغم من هذا التعادل، إلا أن فريق «الأطواق» يتجه لتحقيق أكبر فارق في النقاط بين بطل الدوري ووصيفه في تاريخ الدوري الإسكتلندي، مستغلاً الحالة التي يعيشها رينجرز، العائد لدوري النخبة هذا الموسم بعد غياب 4 سنوات قضاها في الدرجات الأدنى منذ هبوطه في عام 2012 بسبب الإفلاس.

ورفع سلتيك رصيده إلى 80 نقطة محتكرًا صدارة البطولة، بفارق 25 نقطة كاملة عن أقرب ملاحقيه، أبردين، فيما رفع رينجرز هو الآخر رصيده إلى 47 نقطة معززًا موقفه في المركز الثالث، المؤهل لمسابقة الدوري الأوروبي.

بالعودة لأحداث المباراة، فهي لم تكن بالمستوى الفني الكبير، بل اتسمت بالخشونة والاندفاع الحماسي، وهي عادة الديربي التاريخي.

فرصة هنا وأخرى هناك هي حصيلة الشوط الأول من المباراة، لكن الفارق أن حارس سلتيك كريج جوردون أنقذ انفرادًا واضحًا وصريحًا من مارتن واجهورن، في المقابل نجح ستيوارت أرمسترونج في منح الأفضلية لسلتيك بتصويبة قوية بعد كرة مشتركة (وان تو) مع جيمس فورست، قبل أن يُطلق تصويبة يسارية استقرت في الزاوية اليسرى لمرمى رينجرز.

وعول سلتيك كثيرًا على نجم هجومه موسى ديمبيلي، الذي حظي في تلك المباراة بمراقبة كشافو عدة أندية أوروبية كبيرة ترغب في ضمه، لكنه لم ينجح في تقديم نفس المستويات التي قدمها في آخر 3 مباريات حين بصم على 5 أهداف.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا