برعاية

رياضة السعودية مريم صالح أول سباحة تعبر خور دبي وقناة دبي المائية

رياضة  السعودية مريم صالح أول سباحة تعبر خور دبي وقناة دبي المائية

حققت السباحة السعودية، الدكتورة مريم صالح بن لادن، طبيبة الأسنان والناشطة في مجال العمل الإنساني، إنجازًا جديدًا يضاف إلى إنجازاتها العالمية بعد قيامها بالسباحة في خور دبي و قناة دبي المائية لمسافة 24 كيلومترًا صباح الجمعة.

وأقيم هذا الحدث تحت رعاية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي، ونظمه مجلس دبي الرياضي بدعم من سلطة مدينة دبي الملاحية وهيئة الطرق والمواصلات في دبي و شرطة دبي والإنقاذ البحري في إطار التزام السباحة السعودية باستمرار دعم الأيتام من اللاجئين السوريين .

استهلت الدكتورة مريم مغامرة التحدي في تمام الساعة الخامسة صباح الجمعة انطلاقًا من مدخل القناة جهة الخور في الشندغة، والتي تعد وجهة دبي التاريخية واستطاعت تحقيق هذا الإنجاز الجديد بوصولها إلى نقطة النهاية في الساعة الثانية وعشر دقائق بعد ظهر ذات اليوم عند محطة قناة دبي المائية المقابلة لفندق فور سيزنز.

وخلال السباحة التي استغرقت 9 ساعات و 10 دقائق لتحطم جميع الأرقام القياسية السابقة لها صارعت الدكتورة مريم التيارات المائية القوية التي واجهتها عند مدخل القناة وعند المصب وعبرت خلالها العديد من التحديات على امتداد المسافة مارة بأبرز المعالم السياحية في دبي.

وبعد وصولها الى خط النهاية عبرت الدكتور مريم عن شكرها وامتنانها للدعم الذي قدم لها مشيدة بدعم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم لرعايته الكريمة وأعضاء الفريق الذين عملوا بجد طوال الشهر الماضي من أجل إنجاح هذا الحدث .

وعبرت عن فخرها كونها أول رياضية تخوض هذا التحدي وتحقق الإنجاز باجتياز مسافة 24 كم سباحة على طول خور دبي و قناة دبي المائية منوهة إلى صعوية التجربة نظرا لوقت الإعداد الذي كان قصيرا جدا ولم يتجاوز الشهر الواحد.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا