برعاية

الدوري الأوروبي | روما يتعثر أمام ليون برباعية، ويٌعقد من آماله في التأهل

الدوري الأوروبي | روما يتعثر أمام ليون برباعية، ويٌعقد من آماله في التأهل

الدوري الأوروبي | ليون روما

انتصر أولمبيك ليون على روما في ذهاب دور الـ16 من بطولة الدوري الأوروبي على ملعبه 4-2، تقدم ليون في البداية عبر المدافع دياخابي، قبل أن يعادل المصري محمد صلاح النتيجة ويضيف فيديريكو فازيو هدف آخر، وعند بداية الشوط الثاني أعاد توليسو ليون للمباراة بهدف التعادل الجميل، ثم أضاف البديل نبيل فقير الهدف الأجمل عند الدقيقة 74، وعند الدقيقة 92 أضاف لاكازيت الهدف الرابع.

رد روما ببضعة هجمات منظمة أبرزها كانت تسديدة برونو بيريس بيسراه أمسكها الحارس أنتوني لوبيز ورأسية إيدين دجيكو التي ذهبت أعلى المرمى في الدقيقة 16، وعند الدقيقة 19 أحرز المصري محمد صلاح هدف التعديل وذلك بعد تعثر المدافع دياخابي وفقدانه للكرة لينطلق صلاح بسرعته وينفرد بمرمى لوبيز قبل أن يضعها أرضية مُحكمة لتسكن شباك أصحاب الأرض.

أصبحت الأفضلية لصالح الزوار بعد هدف التعديل ولعب صلاح كرة ثنائية بينه وبين الهولندي كيفن ستروتمان وصل بها الأخير لمنطقة الجزاء وسدد الكرة لكن تم تشتيتها للركنبة من قبل دفاع أولمبيك ليون. أضاف فيديريكو فازيو قلب الدفاع الأرجنتيني الهدف الثاني لفريق العاصمة الإيطالية في الدقيقة 33 بعد عرضية من اليمين من دانييلي دي روسي وضعها فازيو برأسه دون رقابة في شباك لوبيز ليتقدم روما 1-2.

انطلق الشوط الثاني بتحسن كبير في مردود أولمبيك ليون وعلى الفور تم تسجيل هدف التعادل عن طريقة لعبة واحد - اثنين جميلة ما بين توليسو ولاكازيت أنهاها لاعب الوسط الشاب بتسديدة يمينية قوية ورائعة سكنت شباك آليسون بيكير لتصبح النتيجة هى التعادل الإيجابي 2-2.

حاول روما الرد سريعًا فسدد كيفن ستروتمان كرة أرضية قوية أبعدها أنتوني لوبيز بصعوبة، بينما ركز أولمبيك ليوني في الأساس على جبهة فالبوينا - موريل اليسرى ورغم وصوله للمناطق المؤثرة لكنه اصطدم بدفاع روما المتيقظ في القلب خاصة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا