برعاية

"معجزة" برشلونة التاريخية تُشعل مواقع التواصل الاجتماعي

"معجزة" برشلونة التاريخية تُشعل مواقع التواصل الاجتماعي

أشعل الانتصار التاريخي الذي دونه فريق برشلونة الإسباني مواقع التوصل الاجتماعي المختلفة بعدما تمكن من هزيمة باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 6-1 في المباراة التي جرت مساء الأربعاء في إياب ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، ليبلغ دور الثمانية معوضا هزيمته ذهابا 4-0.

وفور انتهاء المباراة التي جرت على ملعب "كامب نو"، معقل الفريق الكتالوني، امتلأت صفحات مواقع التواصل الاجتماعي برود فعل كبيرة على النتيجة التاريخية التي سجلها "البلاوغرانا"، خاصة بعدما سجل سيرجيو روبرتو في الوقت المحتسب بدل الضائع هدف التأهل الذي منح أصحاب الأرض انتصارا وعودة تاريخية لن تنسى.

وتباينت رود الفعل من مشاهير كرة القدم العالمية والشخصيات إضافة لمرتادي تلك المواقع الاجتماعية، لكن الجميع اتفق على أن ما حدث كان أشبه "بمعجزة حقيقية" دونت في صفحات وسجلات تاريخ كرة القدم كأبرز عودة لفريق في المسابقة الأوروبية العجوز، إن لم تكن في مختلف المسابقات العالمية.

أول هؤلاء كان اللاعبون أنفسهم في فريق برشلونة حينما كتبوا على صفحاتهم الاجتماعية عبارات احتفالية بالفوز التاريخي، مثلما فعل نيمار (بطل المباراة)، وأومتيتي وسيرجيو روبرتو، مسجل الهدف الحاسم، والحارس تير شتيغن والتركي أردا توران والكانتارا وبقية النجوم الذين نشروا فيديوهات قصيرة لاحتفالاتهم في غرف الملابس.

ومازح الحساب الرسمي للنادي الكتالوني مشجعي الفريق بتغريدة صباحية بعد المباراة بساعات كتب فيها: "لا، لم تحلموا بذلك إنها حدثت فعلاً"، ويقصد العودة التاريخية لبرشلونة وتأهله لدور الثمانية، فيما ظهر نجوم الكرة الإنكليزية فيرديناند وسيتفين جيرارد ومايكل أوين يعيشون فرحة هيستيرية بعد فوز برشلونة أثناء تواجدهم في الاستديو التحليلي لقنوات "بي تي" الرياضية، في الوقت الذي كتب فيه أسطورة الدفاع الإيطالية باولو مالديني على "انستغرام" أنه لم ير شيئاً مماثلا لهذا من قبل، "لقد صنعوا تاريخ كُرة القدم. أُحب هذه اللعبة".

وكتب النجم الألماني السابق مايكل بالاك تغريدة قال فيها بعد الأهداف الستة من برشلونة "هذه كانت 1، 2، 3، 4، 5، 6 أسباب من أجل أن تعشق كرة القدم. تهانينا برشلونة. معاناة لسان جيرمان". وكتب اللاعب السابق في برشلونة والمدرب رونالد كومان: "تهانينا برشلونة. لقد عاقبوا باريس سان جيرمان على خوفه". واكتفى لوك شاو، نجم مانشستر يونايتد، بنشر رموز تدل على ذهوله من النتيجة التاريخية، فيما تواصلت الرود من جميع متابعي كرة القدم على موقعي "تويتر" وفيسبوك".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا