برعاية

رياضة الديربي .. طريق الاتحاد والنصر للنهائي وللتتويج الأخير

رياضة  الديربي .. طريق الاتحاد والنصر للنهائي وللتتويج الأخير

يسعى فريق الاتحاد إلى العودة لمنصات التتويج بكأس ولي العهد السعودي وهي البطولة الغائبة عن خزائنه منذ 13 عاماً، أما منافسه فريق النصر فيسعى للتتويج بعد غياب دام 3 سنوات فقط.

ويتشابه طريق الفريقين في التتويج الأخير وفي نصف النهائي بحيث أن الفريقين قد فازا في الديربي على الأهلي والهلال على التوالي من أجل التتويج الأخير ومن أجل الوصول للنهائي.

2004 - أخر ألقاب الاتحاد

في موسم 2003-2004 حقق الاتحاد لقب كأس ولي العهد بعد مسيرة بدأت بالفوز على الأخدود 3-0 بتوقيع إدينكو ديمبا وأندرسون تشيكو وجنتل، ثم في ربع النهائي تخطى الاتفاق بهدف سجله لاعب الاتفاق راشد رهيب في مرماه في الوقت الإضافي.

وفي نصف النهائي كان النصر هو ضحية الاتحاد وفاز الاتحاد وقتها مرتين 2-1 بتوقيع تشيكو وديمبا ومن قبلها 3-1.

وفي المباراة النهائية تكفل حمزة إدريس بتسجيل هدفاً توج به فريقه بطلاً للمسابقة على حساب الأهلي في ديربي جدة في 26 مارس 2004.

وشهدت نهاية 2004 تتويج الاتحاد بلقب دوري أبطال آسيا الذي نجح في الحفاظ عليه في الموسم الذي يليه.

2014 - أخر ألقاب النصر

أما النصر فلم يغب فترة طويلة عن التتويج بكأس ولي العهد وكانت أخر مرة في 2014 وبدأت مسيرة لبطل وقتها بالفوز 3-0 على نجران عن طريق إيلتون برانداو وإيفرتون دا سيلفا وخالد الزيلعي، ثم في ربع النهائي سجل برانداو ويحيى الشهري وعبدالرحيم جيزاوي ثلاثية الفوز على الخليج.

وفي نصف النهائي فاز النصر بهدف حسن الراهب على الشباب.

وفي المباراة النهائية فاز النصر بديربي العاصمة السعودية على الهلال بثنائية مقابل هدف سجلها سلطان الدعيع في مرماه، ومحمد السهلاوي بركلة جزاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا