برعاية

رجل رائع - رجل مخيب | برشلونة × باريس سان جيرمان

رجل رائع - رجل مخيب | برشلونة × باريس سان جيرمان

الأفضل والأسوأ في مباراة برشلونة أمام باريس سان جيرمان

  حقق برشلونة المُعجزة وتمكن من العبور لربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعد أن تمكن من سحق باريس سان جيرمان بستة أهداف لهدف في إياب ثمن النهائي، ليتخطى بذلك العقبة شبه المستحيلة للقاء الذهاب والذي انهزم فيه الكتلان برباعية نظيفة.

 رجل رائع: نيمار جونيور - برشلونة

   لا أعتقد أن هناك خلاف كبير حول هوية أفضل لاعب في مُباراة اليوم، والذي كان البرازيلي الرائع نيمار جونيور الذي بصم بلا شك على أفضل مباراة له منذ الانضمام لبرشلونة، وعن أية مباراة نتحدث؟!

لا أعتقد أن الريمونتادا كانت لتكون ممكنة لولا نيمار، خاصة وأن ميسي كان شبه غائب عن المباراة وقدّم دقائق سيئة، فاحتاج الفريق لمن يحمل المشعل منه، ليظهر الساحر البرازيلي ويُؤكد حضوره أكثر من أي وقت مضى، وقبل الحديث عن أرقامه أو تحركاته، أحب الحديث عن روحه: نيمار ركض طيل الـ90 دقيقة، وقبل أن يُهاجم دافع، ولكم أن تتذكروا كم من كرة لعب فيها دور الظهير أمام مونييه، وكم من مرة غير مركزه بحثًا عن الثغرة في دفاع الخصم، وكم من مناورة فردية ناجحة قام بها!

بعد ذلك، يُمكننا الحديث رقميًا: نيمار سدد 6 كرات على المرمى، خلق فرصتين على المرمى، مرر 7 عرضيات، قام بـ9 مراوغات ناجحة، سجّل هدفين واصطاد ركلة جزاء، فكان الأفضل في رأيي واستحق الإشادة على كل ما قام به، والحقيقة أن خطة 3-4-3 لم تكن لتظهر بذلك التوازن لولا التضحيات التي قام بها اللاعب البرازيلي.

بعد الحديث عن نيمار، قد نتطرق لأسماءٍ أخرى، وعلى رأسها تير شتيجن الذي أبقى على أمل فريقه بالتصدي لانفرادين محققين أمام كل من كافاني ودي ماريا، كما لا يجب أن ننسى العمل الكبير الذي قام به راكتيتش وبوسكيتس خاصة في نقطة السخاء البدني.

 رجل مخيب: بليز ماتويدي - باريس سان جيرمان

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا