برعاية

رياضة بيل: البريميير ليج سبب فشل الإنجليز في دوري الأبطال

رياضة  بيل: البريميير ليج سبب فشل الإنجليز في دوري الأبطال

يرى الويلزي جاريث بيل، جناح ريال مدريد، أن صعوبة الدوري الإنجليزي الممتاز، وعدم أخذ فرقه فترة الراحة الشتوية، سببان مهمان لتعثر الأندية الإنجليزية في دوري أبطال أوروبا،وفشلها في تحقيق نتائج جيدة خلال المواسم الأخيرة. 

وقال بيل، في حواره مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية: "الدوري الإنجليزي نفسه سبب في عدم نجاح الأندية هناك، إذ إنه في كل مباراة عليك أن تؤدي بنسبة ١٠٠٪ ولمدة ٩٠ دقيقة، وإلا ستهزم".

وتابع: "في إسبانيا يمكن أن تكون متقدما بنهاية الشوط الأول ضد فريق من قاع الجدول، وهنا يمكن أن تقوم بتقليل المجهود بإراحة بعض اللاعبين في الشوط الثاني، لكن الوضع مختلف في الدوري الإنجليزي، إذ إنك لو فعلت ذلك لمدة 45 دقيقة فلن تفوز بالمباراة".

وأضاف: "أرى أن عطلة الشتاء مؤثرة للغاية على مستوى الأندية الإنجليزية، حيث إنك في إنجلترا تلعب 4 أو 5 مباريات، بينما هنا في اسبانيا لا نلعب أي مباراة. في ريال مدريد هناك استراحة شتوية، بحيث يكون عندنا 7 أو 8 أو 9 أيام من الراحة. أعود خلالها إلى ويلز لرؤية عائلتي وأصدقائي".

وأتم: "يكون لديك 7 أو 10 أيام إجازة وتكون خارج البلاد، حيث تريد أن تكون، و لا تفكر في الكرة او التدريبات لبضعة أيام، الأندية الاسبانية بالتأكيد تعرف أن لديها تلك الميزة على الأندية الإنجليزية، كل الدول مثل إسبانيا، إيطاليا، ألمانيا، جميعها لديهم عطلة شتوية".

الجدير بالذكر أن آخر فريق إنجليزي حصل على لقب دوري أبطال أوروبا كان تشيلسي، وذلك في عام 2012، إذ إنه بعد ذلك سيطرت الأندية الاسبانية على البطولة بواقع لقبين لريال مدريد ولقب لبرشلونة، فضلا عن لقب آخر لبايرن ميونيخ الألماني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا