برعاية

تاريخياً..أندية إيطاليا ترعب ريال مدريد في "أبطال أوروبا"

تاريخياً..أندية إيطاليا ترعب ريال مدريد في "أبطال أوروبا"

ينتظر عشاق ريال مدريد المواجهة المنتظرة ضد فريق نابولي الإيطالي في المباراة التي ستجمع الفريقين مساء الثلاثاء ضمن إياب دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وفيها يريد الريال حسم التأهل مستغلا انتصاره ذهابا 3-1 في العاصمة الإسبانية مدريد.

ورغم الانتصار ذهابا، إلا أن ريال مدريد يشعر بقلق مستمر من المواجهات التي تجمعه مع الأندية الإيطالية في المسابقة الأوروبية، ذلك أن التاريخ يؤكد خطورة تلك المباريات، والتي يواجه فيها خصما من الدوري الإيطالي، على آماله في مواصلة الطريق للحفاظ على اللقب الذي توج به الموسم الماضي.

ويشهد تاريخ مواجهات الريال ضد فرق إيطاليا رقما كارثيا للميرينغي في دوري أبطال أوروبا، إذ نجح الفريق الأبيض في اجتياز محطة وحيدة فقط في آخر تسع مباريات ضد الطليان والتي كانت على حساب روما الإيطالي الموسم الماضي في دور الـ 16 من المسابقة حيث فاز ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 2-0.

وقبل تلك المواجهة فقد فشل ريال مدريد في تخطي عقبات الفرق الإيطالية ثمانية مرات كانت على يد كل من فرق يوفنتوس وميلان مرتين وتورينو وكذلك أمام روما مرة واحدة.

وكان فريق يوفنتوس بمثابة كابوس حقيقي للميرينغي في تلك البطولة حينما تسبب في إقصاء ريال مدريد أربع مرات في أعوام (1995-1996، 2002-2003، 2004-2005 و2014-2015)، وكان آخرها حرمانه من التأهل لنهائي برلين في موقعة موسم 2014-2015، خاصة وأشهرها أيضا إقصاءه على مرأى من جماهيره على استاد سانتياغو برنابيو في 2007-2008.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا