برعاية

4 مدربين تعرضوا للإقالة في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي

4 مدربين تعرضوا للإقالة في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي

أسوأ قرار يمكن أن تتخذه إدارة نادي في عالم كرة القدم هو إقالة مدرب وسط الموسم، التغيير المفاجئ لا شك بأنه ينم عن تخبط وسوء تخطيط للموسم، لكن في بعض الأحيان تكون الإدارة مجبرة على اتخاذ هذا القرار بسبب تردي النتائج بشكل لا يتوافق مع أهداف الموسم.

في الدوري الإنجليزي الممتاز هناك 4 أندية اضطرت لتبديل مدربيها، لكن هل تحسنت نتائجهم بعد ذلك؟

1- كلاوديو رانييري. المدرب الذي أثارت إقالته جدل كبير وواسع في الأوساط الرياضية حول العالم بسبب تحقيقه إنجاز تاريخي مع ليستر سيتي الموسم الماضي بقيادتهم لتحيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز وهم الذين كان ينصب اهتمامهم على البقاء ضمن دائرة الأضواء فقط.

رانييري أقيل بسبب تردي النتائج حيث وصل الفريق إلى المركز السابع عشر على سلم الترتيب، كما تحوم شائعات في إنجلترا تتعلق بتآمر نجوم الفريق ضد المدرب الإيطالي. النتائج تحسنت بعد هذا القرار حيث حقق الفريق أول انتصارين له في البريميرليج خلال عام 2017.

2- بوب برادلي. المدرب الأمريكي فشل فشلاً ذريعاً في سوانزي سيتي خلال الموسم الحالي حيث تراجع فريقه للمركز التاسع عشر على سلم ترتيب الدوري. برادلي حقق 3 انتصارات فقط وتلقى 15 هزيمة في 18 جولة، فيما تحسنت النتائج مع بول كليمنت الذي تقدم بالفريق نحو المركز السادس عشر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا