برعاية

رياضة واقعة سعدي العنصرية تفضح الإعلام البلجيكي

رياضة  واقعة سعدي العنصرية تفضح الإعلام البلجيكي

جاءت ردود فعل الإعلام البلجيكي باهتة، بعد الشتائم العنصرية التي تعرض لها النجم الجزائري إدريس سعدي، هداف فريق كورتري، خلال المواجهة التي جمعت فريقه بشارلروا، لحساب الأسبوع 29 من الدوري البلجيكي.

وكان أحد مناصري النادي المحلي تعمد وصف الهداف الجزائري بـ"الإرهابي"، مما جعل الأخير يفقد أعصابه ويسعى لتأديبه على طريقة الخاصة، لتقوم الصحافة والمواقع الإخبارية البلجيكية بنقل الحادثة والتركيز بصفة خاصة على ردة الفعل القوية للاعب، من دون أن تدين صاحب الفعلة، كما اعتادت أن تفعل كلما تعلق الأمر بخروج عن إحدى مبادئ اللعبة.

ويعكس هذا التعاطي الخجول حجم "النفاق الإعلامي" في أوروبا، التي اعتاد إعلامها التشهير بمثل هذا النوع من التجاوزات، غير أنه اختار في هذه المرة اعتماد سياسة الصمت المطبق عندما تعلق الأمر بنجم عربي.

يشار إلى إدريس سعدي سجل هدفه الـ14 في الموسم الحالي خلال اللقاء، ليحتل المركز الثالث في ترتيب الهدافين، على بعد 5 أهداف من البولندي لوكاس تيوديويزيك متصدر الهدافين.

ويجدر  التذكير بأن "الثور"، كما يلقب في أوروبا، يتواجد ضمن مخططات الاتحاد الجزائري لكرة القدم للانضمام لمنتخب الخضر كمعوض محتمل لإسلام سليماني، البعيد عن مستوياته المعهودة خلال الفترة الأخيرة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا