برعاية

بالصور.. حزامك أمانك .. يتصدر الجولة 20 في دوري جميل 

بالصور.. حزامك أمانك .. يتصدر الجولة 20 في دوري جميل 

تستعد مبادرة السلامة المرورية المنبثقة عن مجتمع جميل راعي المبادرات الاجتماعية لدوري جميل للمحترفين للاحتفال بأسبوع المرور الخليجي الموحد 2017، بالتعاون مع إدارة مرور جدة، والذي ينطلق يوم 12 مارس الجاري تحت شعار "حياتك أمانة".

وترتكز برامج مبادرة السلامة المرورية على عدة محاور استراتيجية لتمكين إدارة فعالة لمنظومة السلامة المرورية متمثلة بالجوانب الهندسية والتعليمية والتدريبية والضبط المرورية والاستجابة للطوارئ والإسعاف. تتوافق هذه المحاورمع الممارسات الدولية وتوصيات منظمة الصحة العالمية وعقد السلامة المرورية 2011-2020 التابع لبرنامج الأمم المتحدة للحد من الوفيات الناتجة عن حوادث المرور.

وتسعى المبادرة لإيجاد شراكات استراتيجية مع الجهات المعنية بالسلامة المرورية بالقطاعين العام والخاص لتطوير وتنفيذ مبادرات طويلة الأمد لإحداث تغير نوعي في سلوكيات مستخدمي الطرق بهدف استراتيجي لخفض عدد الوفيات والإصابات والحوادث.

وتزامنا مع أسبوع المرور الخليجي الـ 34، ستنظم مبادرة السلامة المرورية، التابعة لمجتمع جميل، مجموعة من الفعاليات والنشاطات التوعوية والترفيهية تحت شعار "حزامك أمانك" منها معرض للسلامة المرورية في الرد سي مول،  هذا إلى جانب فعالية السلامة المرورية مع شخصيات افتح يا سمسم المحببة، والعديد من المفاجآت اليومية ومسابقات وألعاب مميزة للأطفال.

من جهة أخرى ستشارك عدد من الشركات والأقسام التابعة لـ "عبد اللطيف جميل"، ومركز عبداللطيف جميل للتعليم المستمر، ومستشفى عبد اللطيف جميل بالعديد من الأنشطة التوعوية في فعاليات أسبوع المرور الخليجي لتسليط الضوء على عدد من المسائل المتعلقة بسلامة المركبات والآثار الصحية والاقتصادية الناتجة عن الحوادث المرورية.

كما سيتم استخدام جهاز محاكاة حزام الأمان لتسليط الضوء على تأثير الاصطدامات في سرعةمنخفضة ، وللتشجيع على ضرورة استخدام حزام الأمان من قبل جميع الركاب في كل رحلة طويلة كانت أم قصيرة.

وتشمل الحملة مساهمة وتعاون مع دوري جميل للمحترفين ورابطة دوري المحترفين بمشاركة إدارة مرور جدة والذي أطلق على الجولة العشرين من دوري جميل  "جولة ربط الحزام " وذلك بهدف توعية الجمهور الرياضي و جميع شرائح المجتمع بضرورة ربط حزام الأمان للحد من الإصابات و الحوادث على الطرقات في مدن المملكة من خلال فعاليات مختلفة قبل وخلال مبارة الاتحاد والهلال المرتقبة في جدة.

وسوف تستمر مبادرة السلامة المرورية على مدار العام من خلال برامج متعددة في مجالات التدريب والتوعية، ومشاريع مع الجهات المعنية تستهدف طلاب المدارس والجامعات ومنتسبي "عبد اللطيف جميل".

وقال حسن محمد عبد اللطيف جميل، رئيس مبادرات مجتمع جميل بالمملكة ورئيس لجنة السلامة المرورية، التابعة لمجتمع جميل، إن حملات التوعية المرورية ضمن أسبوع المرورالخليجي وعلى مدار السنة تعتبر وسيلة مهمة تستخدمها مبادرة السلامة المرورية للتواصل مع مستخدمي الطرق بالمملكة، ولدعم الجهود الحكومية في المساهمة في رفع مستوى السلامة العامة وتمكين المؤسسات المعنية للتعاون في المجالات المختلفة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا