برعاية

رياضة بالصور.. الأطفال مرضى السرطان يزينون جولة الأمل بالدوري الإماراتي

رياضة  بالصور.. الأطفال مرضى السرطان يزينون جولة الأمل بالدوري الإماراتي

خلال مشاركة الأطفال في إحدى المباريات

شهدت ملاعب دوري الخليج العربي الإماراتي، خلال الجولة الـ20 من المسابقة، مبادرة إنسانية دعما للأطفال المصابين بمرض السرطان، حيث أطلق عليها "جولة الأمل"، وشهدت مشاركة بعض من هؤلاء الأطفال في المباريات.

وأتيحت للأطفال فرصة المشاركة في المباراة من خلال ركلة البداية وتسجيل الأهداف، بمساندة جماهيرية فعالة ترفع من معنويات هؤلاء الأطفال وتزيد رغبتهم في مقاومة المرض اللعين، حيث أسهمت الجماهير في تشجعيهم، وساعدت في إدخال البسمة على قلوبهم ورسم الفرحة على وجوههم.

وتعبر قيمة هذه المبادرة عن أهمية الإحسان للمرضى والتخفيف عنهم، لاسيما أنها تسعد أطفالا أبرياء، وتحقق أمانيهم بالتقاء نجوم الكرة المحببين إليهم، الأمر الذي ينعكس إيجابا على معنوياتهم وسرعة تعافيهم من المرض الخبيث.

وبدوره، تقدم حمزة عباس، مدير المشروعات الرياضية والبرامج الاجتماعية في هيئة صحة دبي، بالشكر إلى لجنة دوري المحترفين على المبادرة، وقال "نشكر اللجنة على هذه المبادرة المجتمعية الخيرية لأطفال مرضى السرطان ومشاركة هيئة صحة دبي، وهذه المبادرات لها أثر إيجابي كبير على هذه الفئة من خلال زيادة مشاركتهم بفاعلية في المجتمع ليعيشوا حياتهم الطبيعية".

ودعا حمزة عباس جميع فئات المجتمع الإماراتي إلى مساندة الأطفال مرضى السرطان من خلال البرامج الاجتماعية والخيرية من حين لآخر، مؤكداً أن تنظيم هذه الفعاليات من شأنه تنمية روح المسؤولية الاجتماعية لدى أفراد المجتمع، بالإضافة إلى نشر المزيد من التوعية باحتياجات هؤلاء المرضى، وتثقيف المجتمع الإماراتي بشأن مرض السرطان.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا