برعاية

رياضة فينوس ويليامز لن تعتزل قبل الأربعين

رياضة  فينوس ويليامز لن تعتزل قبل الأربعين

قالت فينوس ويليامز، الفائزة بـ7 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، إنها لا ترى نهاية قريبة لمشوارها في ملاعب التنس للدرجة التي تجعلها لا تستبعد المشاركة في أوليمبياد 2020 إلى جانب شقيقتها سيرينا، حيث ستكون وصلت حينها للأربعين من عمرها. 

وقالت فينوس، في مقابلة هاتفية مع رويترز "أخطط للعب التنس لوقت طويل للغاية. لا يزال هذا الحلم قائما وبقوة."

وأضافت المصنفة الـ13 على العالم "لا يزال هناك الكثير من الوقت للقيام بالكثير من الأمور داخل وخارج الملعب."

وبسؤالها عما إذا كانت ستسعى لإنجاز أوليمبي جديد في طوكيو 2020 مع شقيقتها سيرينا قالت فينوس "هذا حلمي بالقطع. هي (سيرينا) تشاركني نفس الحلم."

وأضافت فينوس التي نالت آخر القابها في البطولات الأربع الكبرى عام 2008 "أود ان أفعل ذلك".

وكانت مسيرة اللاعبة الأمريكية المصنفة الأولى عالميا في السابق - والتي انهت مشوارا رائعا دفعها نحو نهائي استراليا المفتوحة وهي في السادسة والثلاثين من عمرها - رائعة خاصة بعد أن أكد الأطباء إصابتها بمرض فيروسي في 2011، لكن فينوس قالت إن هذا المرض لن يتسبب في إنهاء مسيرتها في الملاعب.

وبعد تشخيص إصابتها بالمرض الفيروسي الذي يتسبب في شعورها بالإرهاق وآلام في المفاصل وهو ما أجبرها على الانسحاب من بطولة امريكا المفتوحة 2011، اضطرت فينوس لإعادة تقييم أسلوب حياتها، وبدلا من الاستسلام اعتمدت على نظام غذائي جديد إضافة لنظام تدريبي، وتمكنت من العودة لتقديم أداء قوي.

وقالت فينوس عن ذلك "قطعا هذا أمر صعب.. لكن هذا لم يمنعني من أن أعيش حياتي بالطريقة التي أريدها. أعشق التحديات على الصعيد الشخصي.. فهي تحفزني."

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا