برعاية

رياضة مدرب الجزيرة: الفوز على الأهلي لن يضمن لنا الدوري

رياضة  مدرب الجزيرة: الفوز على الأهلي لن يضمن لنا الدوري

مدرب الجزيرة في المؤتمر الصحفي

كشف هينك تين كات مدرب فريق الجزيرة عن جاهزية لاعبيه لخوض المباراة القادمة في الدوري الإماراتي، أمام الأهلي، والمقرر إقامتها مساء السبت بملعب ستاد راشد.

ويلتقي الفريقان للمرة الرابعة هذا الموسم بعد لقاء كأس السوبر وكأس الإمارات والدور الأول من مسابقة الدوري.

 وأوضح المدير الفني للجزيرة في تصريحات بالمؤتمر الصحفي للمباراة، نشرها الموقع الرسمي لناديه، أن فريقه يفضل خوض المباريات الكبيرة ذات الزخم الجماهيري والإعلامي الأعلى، مؤكداً سعيه لتحقيق الفوز على الأهلي الذي وصفه بأحد أقوى المنافسين في المسابقة.

ويتصدر الجزيرة المسابقة برصيد 50 نقطة، فيما يتواجد الأهلي في المركز الثاني برصيد 41 نقطة.

وأضاف تين كات "سارت التحضيرات بشكل جيد لهذه المباراة الكبيرة، فريقي جاهز تماما على المستوى البدني والذهني، ونحن سعداء بتعافي خلفان مبارك من الإصابة وعودته للتدريبات الجماعية وجاهزيته لمباراة السبت، لكننا في الوقت نفسه سنفتقد خدمات الموقوف أحمد العطاس".

وواصل "فيما عدا ذلك، الجميع في وضع جيد ومتحفزون لتقديم أفضل آداء ممكن أمام الأهلي وفي ملعبه وبين مشجعيه".

وأضاف "الأهلي يعاني من الضغط بشكل أكبر من الجزيرة الذي يتمتع بأفضلية 9 نقاط عن أقرب منافسيه، وقد تكون مباراة السبت بمثابة الفرصة بالنسبة للأهلي ليحافظ على حظوظه في المنافسة على الصدارة، وأي تعثر أمام الجزيرة سيضعف هذه الحظوظ بشكل كبير للغاية". 

وأكد تين كات على أن نتيجة مباراة السبت لن تلعب دورًا حاسماً في تحديد فرص فريقه في التتويج بدرع الدوري، مضيفاً "نحن بحاجة لجمع 12 نقطة من 21 نقطة متاحين لنا، لهذا لا أعتقد أن فوزنا على الأهلي سيضمن لنا الحصول على درع البطولة، جميع المباريات المتبقية صعبة وكل الفرق طورت من آدائها بشكل كبير، وستبذل جهودا مضاعفة أمام الفريق المتصدر، ولهذا لن نتوقف عن القتال والتضحية وبذل أقصى جهد ممكن لحسم لقب البطولة لمصلحتنا حسابياً". 

وتابع تين كات "نعرف جيدا أننا سنواجه أحد أقوى الفرق في الدوري، لكننا لا نعاني من أي ضغوط سلبية بهذا الخصوص، ونستعد بطريقة معتادة للمباراة بالرغم من اختلاف الظروف المحيطة بالفريقين فيما يتعلق بالفارق بينهما في جدول الترتيب". 

وشدد المدير الفني للجزيرة على قناعته بصحة قراره بإراحة عدد من الأساسيين في المباراة الآسيوية الأخيرة، مضيفاً "لا نتمتع بتشكيلة كبيرة عدديا، ولاعبو فريقي كانوا بحاجة ماسة للراحة، لمعاناتهم من إرهاق شديد بسبب المشاركات المتوالية في البطولات المحلية".

وخسر الجزيرة مباراتيه في دور الكجموعات بدوري أبطال آسيا أمام استقلال خوزستان الإيراني ولخويا القطري.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا