برعاية

كارل مسعد يختتم اسبوعين من تجارب الفورمولا 4

كارل مسعد يختتم اسبوعين من تجارب الفورمولا 4

يواصل السائق اللبناني كارل مسعد اكتساب مزيد من الخبرة استعداداً لموسم 2017 من بطولة بريطانيا للفورمولا 4 المعترف بها من الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

وينتقل مسعد (18 عاماً) من عالم الكارتنغ إلى الساحة العالمية ممثلاً لبنان والعالم العربي في واحدة من أعرق بطولات المقعد الأحادي مع فريق "دوبل آر رايسينغ"، الذي أسسه بطل العالم للفورمولا -1 الفنلندي كيمي رايكونن مع مدير أعماله ستيف روبيرتسون.

وأنهى مسعد 14 يوماً من التجارب المكثّفة مع فريقه لغاية الآن، ومن المقرر أن يخوض 4 أيام أخرى من التجارب الرسمية للبطولة في عدة حلبات بريطانية قبل انطلاق الموسم.

وإضافةً إلى تجاربه خلف المقود، يستعد مسعد خير استعداد لتحديه المقبل بالمواظبة على تمارين اللياقة البدنية الأساسية لهكذا نوع من السباقات العالمية، وخسر أكثر من 4 كلغ من وزنه مؤخراً.

وفي تجاربه الأخيرة في حلبة ثروكستون، وهي واحدة من أسرع الحلبات حول العالم والأسرع على روزنامة الفورمولا -4، قدّم مسعد مفاجأة في ظهوره الأول على الحلبة البريطانية وفي يومه الثاني فقط من التجارب على مسارها، بتسجيله التوقيت الأسرع بين جميع المشاركين وتفوّق بفارق عُشر من الثانية على زميله في الفريق بطل اسكندينافيا في الفورمولا - رينو لينوس لوندكفيست.

ويبني مسعد ثقته تدريجياً بالسيارة ذات هيكل ميغال ومحرك فورد سعة 1.4 ليتر توربو، مع استكشافه للحلبات الجديدة عليه. وهذا ما بدا واضحاً في أيام التجارب الأربع الأخيرة، لينهي يومه في ثوركستون في قِمة الترتيب.وعن تجاربه الأخيرة قال مسعد: "لا يزال أمامنا الكثير من العمل لننجزه، وأنا لا زلت أتعلم الكثير عن السيارة والحلبات والعمل مع المهندسين".

وأضاف: "في بعض الحلبات أكون سريعاً، وفي حلبات أخرى أكون أبطأ بثلاثة أعشار من الثانية، لكن لهذا السبب نحن نخوض التجارب، ونحن نسير على الطريق الصحيح".

وعن نتيجته في اليوم الأخير من تجارب ثروكستون، تابع مسعد: "هذه مجرد تجارب ولا يمكننا استنتاج الكثير، لذا نبقى مركزين على عملنا وهدفنا هو التعلم حالياً".

وأكمل: "لم تكن الأسابيع الأخير سهلة، فكان عليّ التأقلم مع عدة أمور جديدة وخسارة 4 كلغ خلال شهر واحد بسبب طول قامتي".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا