برعاية

رياضة البوندسليجا يوضح "لماذا نوير هو أفضل حراس العالم"

رياضة  البوندسليجا يوضح "لماذا نوير هو أفضل حراس العالم"

سلط الموقع الرسمي للدوري الألماني "بوندسليجا" الضوء على أرقام ومهارات الحارس الدولي لفريق بايرن ميونيخ ومنتخب ألمانيا مانويل نوير، ليوضح لماذا حارس أبطال العالم هو الأفضل في مركزه في الوقت الحالي.

وفاز نوير مؤخراً بجائزة الاتحاد الدولي للتأريخ والإحصاء لأفضل حراس العالم للمرة الرابعة.

وبهذه المناسبة أسهب موقع البوندسليجا في سرد إمكانيات الحارس المتوج بدوري أبطال أوروبا 2013.

1- بات نوير أسرع حارس في تاريخ البوندسليجا يصل إلى 100 مباراة نظيفة وذلك من 183 مباراة فقط كاسراً رقم أوليفر ريك بـ100 مباراة من 232 مباراة، ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد نوير أنهى الموسم الماضي بـ21 مباراة نظيفة الشباك.

2- حقق لقب أفضل حارس في أوروبا 3 مرات وفاز بكأس العالم 2014 والقفاز الذهبي في البطولة نفسها وتوج 4 مرات بالبوندسليجا وتوج بدوري الأبطال.

3- طور مصطلح المدافع الأخير وظهر ذلك في مناسبات عديدة مازجاً ذلك بإمكانياته الفنية التي لا تتواجد في أي حارس بالإضافة لسرعته الكبيرة، أشهرها أمام الجزائري إسلام سليماني في دور الستة عشر لكأس العالم 2014 عندما خرج وأبعد الكرة من قبل وصولها للاعب الذي كان في طريقه للانفراد بالمرمى الألماني.

4- يلعب كليبرو أحياناً ويستخدم رأسه وصدره وقدميه ويمرر ويخرج لمنتصف الملعب وفي الأوقات الصعبة يخرج للهجوم مثلما حدث في لقاء هيرتا برلين في الجولة 21 للبوندسليجا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا