برعاية

من مباراة مارادونا الأولى إلى تأسيس بايرن..أحداث اليوم

من مباراة مارادونا الأولى إلى تأسيس بايرن..أحداث اليوم

يعود تاريخ 27 فبراير/شباط بنا سنوات إلى الوراء لكي نعيش معه لحظات لا ينساها عشاق الرياضة حول العالم، من مباريات رسخت في أذهان الجميع، إلى لقطات خُلّد أبطالها في الذاكرة، وكانت لهم بصمة كبيرة في عالم الساحرة المستديرة.

-بتاريخ اليوم، بدأت قصة أسطورة الأرجنتين مع منتخب بلاده، حينما حمل دييغو أرماندو مارادونا لأول مرة قميص التانغو عام 1997 خلال مواجهة مع المنتخب المجري، وكان يبلغ من العمر آنذاك 16 عاماً، ليتحوّل بعدها بسنوات إلى الاسم الأبرز في تاريخ هذا البلد الذي حقق معه لقب كأس العام 1986، والتي بقيت راسخة في ذاكرة الجميع.

-في مثل هذا اليوم، رفع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو أول ألقابه مع نادي تشلسي الإنكليزي، حينما حقق لقب كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة سنة 2005 في النهائي على حساب فريق ليفربول، ويومها تقدم جون أرون ريزي للريدز على ملعب "ميلينوم ستاديوم" قبل أن يسجل ستيفن جيرارد بمرماه عن طريق الخطأ ليعود ديديه دروغبا وكيزمان لإحراز الهدف الثاني والثالث في الوقت الإضافي، فيما لم يشفع هدف نونيز لليفربول لتنتهي المباراة بنتيجة 3-2.

-بلغ اليوم اللاعب البرازيلي تياغو نيفيس أغوستو عامه الثالث والثلاثين، حيث ولد سنة 1985 في كورتيبيا. وبدأ مسيرته من بوابة فريق بارانيا سنة 2005 قبل أن يلعب لعدة أندية معروفة على غرار فلومينيزي وهامبورغ، لكنه اشتهر بشكل كبير في المنطقة العربية حينما لعب لفريق الهلال السعودي من 2009 حتى 2011 ومن 2013 حتى 2015، ويلعب حالياً مع فريق كروزيرو البرازيلي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا