برعاية

ما بعد المباراة | ميلان، أخيرًا وصلت بعض الإجابات

ما بعد المباراة | ميلان، أخيرًا وصلت بعض الإجابات

التحليل الفني لانتصار ميلان على ساسولو

     بقلم  | تامر أبو سيدو     تابعه عبر تويتر   

نجح ميلان أخيرًا في فك عقدة ملعب تريكولوري بانتصاره على ساسولو بهدف دون رد أحرزه كارلوس باكا من ركلة جزاء ضمن مباريات الجولة الـ25 للدوري الإيطالي، وهو الفوز الأول للروسونيري على ساسولو خارج ملعبه في تاريخ مواجهات الفريقين في السيري آ.

دعونا نحلل أداء الفريقين ...

ساسولو |  بيراردي، أكويلاني !!

ساسولو لعب بطريقته المعتادة 4-3-3 مع التركيز هجوميًا على الأطراف بوجود مهاجم متحرك هو ديفريل الذي اعتاد القيام بأدوار المهاجم المتقدم هذا الموسم، لكن عاب الفريق اليوم خروج بيراردي ذهنيًا من المباراة بعد إهداره لركلة الجزاء المبكرة والتي كان من الممكن أن تغير من سيناريو اللقاء وتجعله أسهل كثيرًا على فريقه، بيراردي بدأ المباراة في الجانب الأيمن وكان نشيطًا وحيويًا لكن دي فرانشيسكو نقله لليسار في منتصف الشوط تقريبًا وهنا غاب ليُعيده في الشوط الثاني لليمين.

مشكلة ساسولو الأساسية اليوم كانت في وسط الملعب والتغطية الدفاعية من العمق، نظرًا للمستوى السيء الذي قدمه أكويلاني والذي جعل وسط الفريق فريسة سهلة أمام وسط ملعب ميلان سواء على الصعيد الهجومي أو الدفاعي، ويُستثنى من ذلك الأداء السلبي لاعب الطرف الأيسر "دنكان" الذي نجح بقوته البدنية والجسدية في مجابهة كوتشكا والتفوق عليه أحيانًا كما حدث في ركلة الجزاء التي حصل عليها.

نقطة أخيرة، ساسولو انشغل كثيرًا بالتحكيم اليوم وهذا نتيجة نقص الخبرة ربما ! الفريق ربما يكون تعرض بالفعل لأخطاء من الحكم كالباريزي لكنه سمح لهذا الوضع بأن يضعه تحت الضغط والتوتر كثيرًا مما أخرج العديد من اللاعبين من اللقاء ذهنيًا وهو ما أثر عليهم فنيًا وبدنيًا.

ميلان | أخيرًا وصلت الإجابات !

إجابات كثيرة بدأت تظهر خلال المباريات الأخيرة للميلان، إجابات فرضتها الإصابات التي لحقت بالفريق مؤخرًا ... مثلًا، أوضح فانجوني في آخر مباراتين أنه ليس بالصفقة الفاشلة تمامًا وأن جالياني شاهد شيئًا ما به ليأتي به لميلانو، فاللاعب رغم أنه لا يصل للمستوى المطلوب في الجانب الأيسر من الدفاع إلا أنه يقدم الحد الأدنى المطلوب على الأقل من التغطية الدفاعية والتمركز السليم والتفوق في المواجهات المباشرة وقد رأيناه اليوم احتوى بوليتانو وبيراردي جيدًا.

أيضًا أجاب سوزا أخيرًا عن السؤال الذي طرحته مرارًا " ما الذي رآه به جالياني ومونتيلا ليتعاقدا معه؟" .. أجاب صاحب الـ31 عامًا خلال المباريات الأخيرة بعدما فهم دوره المطلوب في مركز الريجيستا .. هو يلعبه بأسلوب "بيرلو" وليس بأسلوب "فان بوميل"، أي أنه لا يمتاز بالصلابة الدفاعية والحيوية والحركة الدائمة والتغطية يمينًا ويسارًا لكن بالثبات والتمركز السليم واستغلال قدرته على التمرير الدقيق والذكي سواء على الأرض أو في الهواء ... سوزا أصبح مؤخرًا الرجل الأول في هجمات ميلان، أصبحت عنده كلمة البداية والتمريرة الأولى لبدء الهجمة وكذلك أصبح سيد التمريرات العرضية، صنع هدف واليوم صنع آخر بتمريرة مذهلة لكن ألغته راية التسلل السليمة. هذه الميزة خاصة يجب استثمارها جيدًا في الأرجنتيني المخضرم لأن لا أحد في ميلان يُتقن التمرير العرضي بشكل دقيق.

دفاع الميلان اليوم كان أحد أهم أسباب العودة بالنقاط الكاملة، فقد نجح في احتواء المتحرك الحيوي ديفريل وسيطر عليه تمامًا، كما أغلق كل المساحات أمام بوليتانو وبيراردي، وقد ساعده الوسط جيدًا خاصة مع تغطية كوتشكا على أباتي في الطرف وتحركات سوزا الجيدة أمام الدفاع ... المزعج الوحيد كان لمنظومة ميلان الدفاعية هو دنكان الذي حاول الاستفادة من المساحة بين كوتشكا وأباتي من جهة، وكوتشكا وسوزا من جهة أخرى، وقد أسفر جهده عن ركلة جزاء ضاعت ومن ثم لم يسفر عن شيء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا