برعاية

الكابتن ماجد يحتفل بمواصلة اللعب حتى سن الــ50!

الكابتن ماجد يحتفل بمواصلة اللعب حتى سن الــ50!

هل هو الكابتن ماجد الحقيقي؟

صنع الأسطورة اليابانية «كازويوشي ميورا» الحدث في القارة الصفراء مطلع هذا الأسبوع، حين احتفل بعيد ميلاده الـ 50 قبل أن يخوض مباراة في الدوري المحلي (الدرجة الثانية) مع ناديه يوكوهاما.

كازو بدأ مسيرته المهنية الطويلة في البرازيل حين انتقل إلى هناك وعمره 15 عامًا فقط، وعُرف اسمه في وقت مُبكر من عام 1990، وفي غضون ثلاثة أعوام فقط صار أحد أهم اللاعبين اليابانيين في اللعبة، ولا يزال حتى الآن معشوق للملايين في البلاد رغم شعره الرمادي والتجاعيد التي اجتاحت ملامحه.

قصة كازو تُشبه لحد كبير بطل المسلسل الكارتوني الشهير «الكابتن ماجد» الذي داعبه حلم قيادة اليابان في كأس العالم واحتراف اللعبة على الأراضي البرازيلية عكس كل زملائه وأصدقائه الذين كان كل همهم هو الانتقال للعب في أوروبا!.

ووقف كازويوشي على خط التماس في ساعة مُبكرة من صباح اليوم الأحد (بتوقيت جرينيتش) لتناول كعكة عيد ميلاده الـ 50 في مشهد غير مسبوق بالنسبة لعشاق كرة القدم حول العالم.

وخلال المباراة حاز بتشجيع متواصل من الجماهير إلى أن ترك مكانه في الدقيقة 65 من عمر المباراة التي انتهت بفوز يوكوهاما بهدف دون رد على ضيفه «ماتسوموتو ياماجا كوماموتو» في إطار مباريات الجولة الأولى من المسابقة المحلية الثانية في البلاد.

ووقف ما يزيد عن 13 ألف متفرج لتحية كازو بتصفيق حار وقت استبداله، وعقب اللقاء ظهر بثوب زهري في المؤتمر الصحفي للاحتفال مع وسائل الإعلام التي أهدته باقة من الورود الحمراء وكعكة جديدة لعيد ميلاده كُتب عليها «الملك كازو».

وجدد مهاجم نادي دينامو زغرب الكرواتي وجنوى الإيطالي السابق، عقده مع يوكوهاما الشهر الماضي لمدة سنة كاملة، ليواصل بذلك مسيرته للموسم ال32 على التوالي، ومتابعة تحطيم الأرقام القياسية وكتابة اسمه بحروف من ذهب.

وقال كازو ميروا لوسائل الإعلام «الفوز بالمباراة الافتتاحية للدوري هدية لطيفة، ما حدث أعطاني دفعة قوية لأكون قادرًا على اللعب في مثل هذه الأجواء العظيمة».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا