برعاية

سلمان بن ابراهيم : مؤشر هام على تنامي رعاية الفئات العمرية في القارة الآسيوية

سلمان بن ابراهيم : مؤشر هام على تنامي رعاية الفئات العمرية في القارة الآسيوية

ثمن معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المشاركة القياسية للمنتخبات الآسيوية في منافسات تصفيات بطولتي كأس أسيا للشباب والناشيئن لعام 2018 مؤكداً أن ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة في التصفيات يعكس تنامي الاهتمام بمنتخبات الفئات العمرية من قبل الإتحادات الوطنية الأعضاء في الإتحاد القاري.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تلقى رقماً قياسياً من طلبات المشاركة في التصفيات ،بواقع 46 منتخباُ في تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً 2018، المقررة خلال الفترة من 16-24 أيلول/سبتمبر المقبل، و44 منتخبا في تصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 2018، والمقررة خلال الفترة من 31 تشرين الأول/أكتوبر- 8 تشرين الثاني/نوفمبر المقبلين.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة : أن الإستجابة الكبيرة التي تلقيناها للمشاركة في تصفيات بطولة آسيا تحت 16 عاماً وبطولة آسيا تحت 19 عاماً، تعتبر مؤشراً قوياً على تطور اللعبة في قارة آسيا، كونها سيوفر أجواء منافسة قوية لجميع المنتخبات، كما أنها تعبر عن وحدة وتضامن اتحاداتنا الوطنية من أجل الارتقاء بكرة القدم الآسيوية إلى مستويات أعلى.

وأضاف: أن الرقم الكبير من المنتخبات المشاركة في التصفيات يتماشى مع رؤية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، على صعيد توفير المزيد من الدعم والرعاية لمنتخبات الفئات العمرية باعتبارها تمثل نواة التطوير المنشود ، خصوصا وأن اللاعبين المشاركين في تلك البطولات يمثلون عدة المستقبل المشرق لكرة القدم الآسيوية.

وأكد رئيس الإتحاد الآسيوي لكرة القدم أن المشاركة الواسعة في تصفيات بطولات الفئات العمرية ستسهم في إثراء خبرات لاعبي المنتخبات المشاركة وتعمل على صقل مواهبهم وإعدادهم ليكونوا نجوم الغد،مؤكدا حرص الإتحاد الآسيوي على تهيئة الظروف المثالية لإنجاح التصفيات من خلال دعم الإتحادات الوطنية المستضيفة للمنافسات بما يسهم في إخراجها بالصورة التي تليق بسمعة ومكانة الكرة الآسيوية.

وحدد الإتحاد الآسيوي لكرة القدم يوم 21 نيسان/أبريل المقبل موعدا لسحب قرعة تصفيات بطولة آسيا للناشئين تحت 16 عاماً وتصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا