برعاية

صدارة إماراتية في أولى جولات "دولية أم الإمارات" لقفز الحواجز

صدارة إماراتية في أولى جولات "دولية أم الإمارات" لقفز الحواجز

انطلقت اليوم النسخة الرابعة من كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز 2017 والتي تقام على مدار يومي 24 و25 فبراير في نادي أبوظبي للفروسية، تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" رئيس الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيس المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وبحضور ودعم الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك رئيسة نادي سيدات أبوظبي، بمشاركة 116فارساً وفارسة من أبرز الأسماء في رياضة الفروسية من مختلف أنحاء العالم تنافسوا على صهوة 170 حصاناً.

وشهدت منافسات الكأس في اليوم الأول صدارة لفرسان الإمارات الذين نجحوا في حجز مراكز متقدمة خلال جولات البطولة، التي تقامبتنظيم من أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية للرياضة النسائية.

وتضم البطولة هذا العام ست فئات مختلفة، يتنافس فيها فرسان وفارسات من الدولة وجميع أنحاء العالم، ما يجعل هذه البطولة التي تقام في نادي أبوظبي للفروسية مرشحة لتحجز لنفسها مكانة استراتيجية على مستوى بطولات قفز الحواجز العالمية.

وبدأت البطولة منافسات يومها الأول مع فئة CSICH للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12- 14 عام، الذين يمثلون أربع دول هي كندا وبريطانيا وبولندا ودولة الإمارات، للقفز على حواجز يبلغ ارتفاعها 1.15 متر، حيث أحرز الفارس عمر الحاج المركز الأول في هذه الجولة بزمن 52 ثانية، وحلّت الفارسة البولندية أميليا موسيكا بالجواد "كنامون" في المركز الثاني التي أنهت الجولة في زمن بلغ 53.69 ثانية، فيما أحرز الفارس الإماراتي محمد حمد الكربي بالفرس "سبرنج تايم 42" المركز الثالث في زمن قدره 55.78 ثانية.

وفي منافسات الفئة الثانية، احتلّ الفارس الإيرلندي مايكل بندر المركزين الأول على صهوة الفرس "زد سيفن كانيا دانس" والثالث على صهوة حصانه "زد سيفن كارتينا" بزمن بلغ 32.56 ثانية و33.36 على التوالي، ضمن منافسات فئة CSIYH1* التي تتنافس فيها الخيول الصغيرة وتتراوح أعمارها بين 6 - 8 سنوات على حواجز يصل ارتفاعها إلى (1.25) متر، فيما حلّ الفارس الإماراتي حمد الكربي على صهوة الحصان "اتش كيه الشبابي" وأكمل معه المرحلة الثانية في زمن مقارب للمتصدر قدره 33.35 ثانية.

وشهدت البطولة في جولتها الثالثة صدارة إماراتية للمراكز الثلاث الأولى في فئة CSIY للفرسان والفارسات الذين تتراوح أعمارهم بين 16-21 عاما، الذين قفزوا فوق حواجز وصل ارتفاعها إلى 1.25 متر كحد أقصى، وحجز الفارس الإماراتي عبد الرحمن أحمد أمين المركزين الأول والثالث في الجولة، حيث حصد المركز الأول على صهوة الحصان "كوراندو 11" في زمن قياسي قدره 33.53 ثانية، فيما حصد أمين المركز الثالث على صهوة الحصان "باستيان" بزمن قدره 40.57 ثانية، وجاء في المركز الثاني الفارس الإماراتي سعيد محمد المازمي على صهوة جواده "ألكوماندوس" بزمن قدره 36.65 ثانية، فيما حل في المركز الثالث

كما شهدت الجولة الرابعة من البطولة صدارة إماراتية أخرى للمراكز الثلاث الأولى، ضمن فئة CSIJ-A المخصصة للفرسان والفارسات الناشئين الذين تتراوح أعمارهم بين 14-18 عاماً على حواجز يصل ارتفاعها إلى (1.25) متر كحد أقصى.

وتقاسم المركز الأول للجولة الرابعة الفارسان الإماراتيان سلطان فاضل الكعبي وعمر عبدالله العويس بزمن 28.72 ثانية، على صهوة جواديهما "إنكاس جيرلز" و"أوكونيل" على التوالي فيما أحرز الفارس علي حمد الكربي المركز الثاني بزمن قدره 30.36 ثانية على صهوة الحصان "إيرأوكرانيا"، وفي المركز الثالث حل الفارس عمر المرزوقي على ظهر الحصان "كامبينا" في زمن قدره 31.35.

47 حصاناً في الفئة الخامسة

ومن جانب آخر، وصل عدد المشاركات في منافسات الفئة الخامسة للفارسات من دولة الإمارات ومن جميع أنحاء العالم إلى 47 حصاناً مشاركاً من أندية الفروسية القائمة في دولة الإمارات.

وتعتبر هذه الفئة إحدى الفئات الرئيسية للبطولة والتي تنسجم مع أهداف الأكاديمية المتمثلة في تشجيع المرأة الإماراتية على أن تعلو فوق الحواجز لتحقق أحلامها وطموحاتها بممارسة رياضة الفروسية والخوض في غمار التحديات الدولية، عبر مختلف الفئات والمنافسات التي تجري فعالياتها على أرض الدولة وخارجها.

وفي هذا الإطار، أحرزت الفارسة لورين إليزابيث من نادي الشارقة للفروسية المركز الأول على صهوة الجواد "في آي بي ديلي روان" بزمن قدره 46.24 ثانية، وجاءت في المركز الثاني الفارسة كاليا موكيت على صهوة جوادها "مارجاريتا" من نادي الحمرا للفروسية بزمن قدره 46.70 ثانية، وحلت في المركز الثالث الفارسة روث غليزابيث تايلور من نادي الفرسان الرياضي بزمن قدره 47.49 ثانية على صهوة جوادها "كروس فاير".

العواني: أبوظبي تواصل تحقيق النجاحات

وقال سعادة عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي: "إن بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز 2017 عادت بانطلاقة قوية ومفاجئات جديدة، تماماً، بما يتماشى مع أبوظبي والفعاليات الرياضية العالمية التي تقام على أرضها".

وأشار العواني إلى "أن البطولة ستواصل تحقيق النجاحات، والمساهمة في تعزيز حضور أبوظبي في الخارطة العالمية، مدفوعة بالدعم المستمر والمتابعة الحثيثة التي توليها القيادة الرشيدة، نحو السعي المستمر لبناء سمعة أبوظبي دولياً كوجهة رياضية متكاملة".

ونوه العواني بمستوى الحضور والأداء الذي أظهره الفرسان من مختلف دول العالم وبخاصة فرسان الإمارات الذين قدموا أداءً مشرفاً في جولات اليوم الأول، في دلالة على المكانة التي تستحوذ عليها البطولة كونها عالمية المستوى. كما ثمن الجهود التي أسهمت بتسليط الضوء على المنافسات، والفرسان المشاركين سواء من حيث الاستعدادات أو على مستوى التغطية الإعلامية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا