برعاية

غوارديولا: موناكو موعودة بالمزيد من الأهداف

غوارديولا: موناكو موعودة بالمزيد من الأهداف

غوارديولا كسب الجولة الأولى أمام جارديم

توقع الأسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي مباراة نارية على أرض موناكو الفرنسي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد فوز فريقه الثلاثاء 5-3 في مباراة مشوقة.

وشهدت مباراة ملعب "الاتحاد" مهرجاناً تهديفياً وواحدة من أجمل مباريات دوري الأبطال 2017، إذ قلب سيتي تأخره 1-2 ثم 2-3 إلى فوز 5-3 بعدما سجل ثلاثة أهداف في غضون عشر دقائق.

وفضحت أهداف موناكو الذي أهدر ركلة جزاء أيضاً، ثغرات دفاع سيتي، لكن غوارديولا أقر بضرورة معالجتها قبل مواجهة استاد "لويس الثاني".

وقال غوارديولا: "سيهاجمون أكثر ويتعين علينا أن ندافع أفضل. لكننا سنحظى بفرصنا وسنسافر إلى موناكو لتسجيل أكبر عدد من الاهداف. لن ندافع هناك عن النتيجة التي حصلنا عليها وإذا لم نسجل هناك سنخرج من البطولة".

وجاء الشوط الأول في غاية التشويق والسرعة، خصوصاً من الناحية الهجومية للطرفين، فتقدم سيتي عبر رحيم سترلينغ، قبل أن يرد الضيوف بهدفين للكولومبي راداميل فالكاو واليافع كيليان مبابي (18 عاماً). وأهدر موناكو ركلة جزاء في الثاني عن طريق فالكاو ثم عزز تقدمه 3-2، بيد انه تلقى ثلاثة اهداف في غضون عشر دقائق قد تلعب دوراً سلبياً في اكمال مشواره في المسابقة.

وفي ظل غياب المهاجم البرازيلي الشاب غابريال جيزوس، تألق الارجنتيني سيرخيو اغويرو مسجلاً هدفين. واستبعد المهاجم الدولي توتر العلاقة بينه وبين غوارديولا الذي فضل عليه المهاجم الواعد بعد قدومه اخيراً على صفوف سيتي.

وقال اغويرو المرشح للانتقال خارج أسوار الفريق الأزرق: "الحقيقة اننا نتفاهم سويا بشكل كبير.. ما يريده (غوارديولا) من كل اللاعبين ان نضغط اكثر. هو يطلب دوما المزيد مني".

من جهته، قال البرتغالي ليوناردو جارديم مدرب موناكو ان فريقه دفع ثمن "اخطاء دفاعية"، واعتبر ان اللحظة الحاسمة تمثلت بإهدار فالكاو ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني، كانت سترفع النتيحة الى 3-1 لولا تسديدها ضعيفة وبتردد امام الحارس الارجنتيني المخضرم ويلي كابابييرو.

وعن اداء مهاجمه اليافع كيليان مبابي (18 عاما) الذي شارك لاول مرة اساسيا في دوري الابطال وتسجيله الهدف الثاني، قال جارديم الذي قاد موناكو لأن يصبح راهنا صاحب اقوى هجوم في البطولات الاوروبية الكبرى: "دفعت بكيليان اساسيا لاننا نعرف سيتي جيدا. نعرف ان هناك الكثير من المساحات في الخلف. اعتقد انه قدم مباراة جيدة. الشاب اليافع يبلغ الـ18. وهذا جزء من مشروعنا ايضا".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا