برعاية

الليجا | فالنسيا يواصل توهجه ويكبد الريال خسارة مفاجئة

الليجا | فالنسيا يواصل توهجه ويكبد الريال خسارة مفاجئة

الخفافيش تباغت النادي الملكي وتمنعه من الهروب في الصدارة...

تعرض ريال مدريد لخسارة مفاجئة أمام مستضيفه فالنسيا بهدفين مقابل هدف واحد وذلك في المباراة المثيرة التي أقيمت على أرضية ميدان "الميستايا" والمؤجلة من الجولة ال16 من الدوري الإسباني.

وبهذه النتيجة ظل الفارق على حاله (نقطة واحدة) مع الوصيف برشلونة مع مباراة ناقصة واحدة أمام سيلتا فيجو، فيما رفع الخفافيش رصيدهم للنقطة ال26 في المركز ال13 مناصفة مع ملقة,

وبدون مقدمات، تقدم فالنسيا نحو الهجوم مباغتًا دفاع ريال مدريد وموقعًا عبر مهاجمه المعار من يوفنتوس "سيموني زازا" على الهدف الأول، ففي الدقيقة الرابعة استقبل الإيطالي في العمق كرة رائعة من الجهة اليمنى ثم روضها بمهارة وسدد بدوران الجسم مسكنًا الكرة في زاوية صعبة جدًا على الحارس "كيلور نافاس".

ضعف دفاع النادي الملكي بدا واضحًا وخاصة في العمق والجهة اليسرى التي كانت ملاذًا لهجمات أصحاب الأرض، إضافة إلى الفرنسي "فاران" الذي كان تائهًا في إحدى الهجمات المرتدة للخصم وكان من بين أهم أسباب استقبال فريقه للهدف الثاني، فـهو ظل في الدقيقة التاسعة يراقب مكتف الأرجل تمريرة "ناني" الحريرية نحو أوريانا" الذي انسل بالكرة نحو منطقة الجزاء وسدد بشكل عكسي دون أن يفلت الشباك.

الريال حاول الرد في الدقائق القادمة ببعض الكرات العرضية والتسديدات من بعيد، لكن ضغط الخفافيش كان كبيرًا وكاد في الدقيقة ال14  أن يضيف "منير" الهدف الثالث بهجمة من الجهة اليسرى لولا تألق الحارس "نافاس" في إبعادها .

رد الضيوف الأقوى كان عبر الفرنسي "كريم بنزيمة" في الدقيقة ال21، فهذا الأخير أرسل من على مشارف منطقة الجزاء تسديدة مقوسة بمهارة، لكن الحارس "دييجو ألفيس"  أبدع في التصدي لها.

وقام فالنسيا بعد ذلك بالعديد من الهجمات المرتدة والتي اصطاد فيها في الدقيقة ال30 ضربة حرة مباشرة نفذها "باريخو" ببراعة، إذ أرسل الكرة من أعلى الجدار نحو زاوية، عانى "نافاس" الأمرين للوصول إليها وإبعاد الخطورة.

وبعد أن خرج البرتغالي "ناني" من على أرضية الميدان إثر إصابة ناتجة عن جهد مضاعف في إحدى الانطلاقات من الجهة اليمنى، قلت خطورة فالنسيا وهاج الميرينجي بهجمات متواصلة منوعة بين العمق والأطراف حتى تمكن "رونالدو" في الدقيقة ال44 من تقليص الفارق وذلك بانقضاضه على عرضية "مارسيلو" برأسية قوية باغت بها "مانجالا" والحارس "ألفيس".

واستمر استحواذ اللوس بلانكوس على الكرة في الشوط الثاني خالقين العديد من المحاولات لمحاولة تعديل النتيجة، فمارسيلو انطلق في الجهة اليسرى بشكل متوال وأرسل العديد من العرضيات كما حاول بنفسه في الدقيقة ال52 بمراواغات رائعة وتسديدة قوية  مغيرة اتجاهها نحو زاوية كادت أن تباغت الحارس "دييجو ألفيس".

الريال خنق فالنسيا في مناطقه بمداورة الكرة من على مشارف منطقة الجزاء ومحاولة الاختراق من الأطراف، لكن بسالة الدفاع منعت الريال من الوصول للمرمى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا