برعاية

دوري الأبطال | أتلتيكو يقطع نصف تذكرة دور الربع من معقل ليفركوزن

دوري الأبطال | أتلتيكو يقطع نصف تذكرة دور الربع من معقل ليفركوزن

في مباراة حماسية عاد الروخيبلانكوس بانتصار من ألمانيا...

تمكن أتلتيكو مدريد الإسباني من انتزاع فوز كبير على بايرن ليفركوزن الألماني في عقر داره بأربعة أهداف مقابل هدفين على الرغم من أن الألمان حاولوا مرتين العودة في اللقاء.

المباراة بدأت حماسية منذ البداية بضغط جماهيري كبير غير أن أول تهديد كان من الزوار عن طريق لعبة ثنائية بين جريزمان وكاراسكو من على الجهة اليسرى انتهت بانفراد من المهاجم الفرنسي أنقذها الحارس، تبعها مباشرة اختراق رائع من فيليبي لويس من الجهة نفسها وعلى إثر عرضيته القوية كاد ويندل أن يسجل هدفًا في مرماه بتشتيت خاطئ للكرة غير أن كرته ارتطمت بالعارضة! الرد لم يتأخر من ليفركوزن من أجل تخفيف الضغط عن دفاعه فحاول كامبل التسديد لمرتين ولكن تسديدته الثانية ارتطمت بالدفاع لتخرج إلى الركنية.

ولكن هذا لم يكن كافيا لجعل الأتلتيكو يتراجع. ففي الدقيقة 16 خطف ساوول الكرة من الجهة اليمنى بعد تمريرة من جابي ومن حدود منطقة الجزاء سدد بداخل القدم إلى الزاوية البعيدة مسجلاً هدفًا جميلاً يعلن به عن تفوق الروخيبلانكوس في الأراضي الألمانية. الألمان حاولوا تعديل النتيجة غير أن تسديدة تشيتشاريتو انتهت سهلة في أحضان الحارس مويا، ولكن الرد كان قاسيا حين خطف جاميرو الكرة بعد هفوة من المدافع دراجوفيتش وانطلق بالكرة في هجوم مضاد ثم مرر إلى مواطنه جريزمان الذي سدد بقوة لتستقر الكرة في شباك ليفركوزن وذلك في حدود الدقيقة 25.

وكاد كوكي أن يسجل في مرماه بعد أن حاول قطع عرضية براندت ولكن الكرة خرجت قريبة من القائم الأيسر لمرمى مويا، ومن الركنية ذاتها سدد كامبل تسديدة جميلة من خارج منطقة الجزاء كادت تستقر في الزاوية التسعين لمرمى الأتلتي لولا تدخل الحارس مويا. الثنائي جاميرو-جريزمان كاد يضرب الضربة القاضية في الدقيقة 32 بانطلاقة سريعة من الأول ثم مرر عرضية أرضية لمواطنه الذي سدد غير أن الحارس لينو أنقذ مرماه. هجوم ليفركوزن كان خجولاً يائسًا ما جعل الشوط الأول ينتهي بتفوق للإسبان أداء ونتيجة.

الشوط الثاني لم يبدأ كسابقه، فمع المحاولة الأولى لليفركوزن استطاع الظهير الأيمن هينريتش التسلل من جهته في غفلة من دفاع الأتلتي ثم أرسل عرضية قوية حولها المهاجم بلعربي بيمناه في القائم الثاني لمرمى مويا معلنًا عن الهدف الأول للألمان. ورد الأتلتي سريعًا بتسديدة من جاميرو على العارضة التي أنقذت مرمى لينو مرة أخرى.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا