برعاية

5 فرق عربية تبحث عن"بداية ناجحة" في أبطال آسيا

5 فرق عربية تبحث عن"بداية ناجحة" في أبطال آسيا

تنشد الفرق العربية تحقيق الانتصارات من أجل تحقيق البداية المثالية نحو المضي قدما في دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم، إذ ستقام، اليوم الثلاثاء، مواجهات نارية ستكون في مقدمتها الموقعة العربية الخالصة بين الريان القطري والوحدة الإماراتي ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

وفي المجموعة ذاتها مواجهة أخرى بين الهلال السعودي وبيروزي الإيراني في العاصمة العُمانية مسقط، في حين تشهد المجموعة الثالثة لقاء مثيرا بين الأهلي السعودي وبونيودكور الأوزبكي في مدينة جدة، على أن يلتقي العين الإماراتي الذي خسر نهائي دوري الأبطال العام الماضي مع ذوب آهان الإيراني.

يستضيف الريان، حامل لقب دوري نجوم قطر، نظيره الوحدة الإماراتي في لقاء ستصل فيه الإثارة إلى ذروتها بين الناديين العائدين للمسابقة بعد غياب، وهما ينشدان بداية مثالية في المباراة التي سيستضيفها استاد جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.

ويسعى بطل الدوري القطري، الذي سبق أن شارك في أبطال أسيا ست مرات وخرج من دور المجموعات أعوام 2014 و2013 و2012 و2011 و2007 و2005 وبقيادة مايكل لاودروب، لتحقيق نتيجة مميزة بعد غياب استمر ثلاث سنوات. ويبرز في صفوف الفريق القائد رودريغو تاباتا، الذي يلعب في خط الوسط مع حضور مميز في تسجيل الأهداف، كما يتميز في الفريق الإسباني سيرجيو غارسيا، اللاعب السابق في برشلونة وإسبانيول. ويضم الريان في صفوفه المهاجم سيباستيان سوريا.

أما الوحدة الإماراتي، الذي تأهل من التصفيات التمهيدية، فيعود للمسابقة للمرة الأولى منذ عام 2011، بعد أن شارك في دوري أبطال آسيا وتأهل لقبل النهائي عام 2007. ويعتمد الفريق بقيادة خافيير اغويري في خط الهجوم على الأرجنتيني سيباستيان تاغليابي، ويضم أيضاً إسماعيل مطر والدولي حمدان الكمالي.

ويخوض الهلال السعودي مواجهته ضد بيروزي الإيراني. ويمتلك النادي السعودي سجلاً مميزاً في البطولات الآسيوية، حيث توج مرتين بلقب كل من بطولة الأندية الآسيوية أبطال الدوري وبطولة الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس وكأس السوبر الآسيوية. ويعتمد الهلال بقيادة المدرب رامون دياز، على أسامة هوساوي والبرازيلي كارلوس إدواردو، والظهير الأيمن ياسر الشهراني الذي يعتبر من الوجوه المميزة في الهلال ومنتخب السعودية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا