برعاية

رياضة رونالدو "المُعدل".. كثير من النضج قليل من الأنا

رياضة  رونالدو "المُعدل".. كثير من النضج قليل من الأنا

مع دخوله عامه الثاني والثلاثين في الخامس من فبراير الحالي، تغيرت كثيرا طريقة أداء كريستيانو رونالدو اللاعب الأفضل في العالم عام 2016 حيث ظهر "الدون" في أخر مباراتين شارك فيهما مع الريال أمام نابولي الإيطالي بدوري أبطال أوروبا، ثم إسبانيول بالدوري الإسباني، أكثر نضجا وجماعية مع زملائه بالفريق، ولم يعد تسجيل الأهداف والأرقام الفردية هاجسه الأكبر.

 اتفاق سري بين بيل وبيريز للإطاحة برونالدو

غاب رونالدو عن التهديف في المباراتين، بل وأمتد صيامه عن هز الشباك في دوري الأبطال إلى 523 دقيقة، وأصبح الفارق بينه وبين ميسي هداف الدوري الإسباني 5 أهداف قابلة للزيادة، و4 أهداف عن الأورجوياني لويس سواريز مهاجم الغريم التقليدي برشلونة.

الأرقام لم تعد شغف رونالدو الأول مثلما كانت من قبل، وهو الأمر الذي تبرهن عليه الأرقام نفسها، ففي الموسم قبل الماضي سجل 51 هدفا في 48 مباراة، والموسم الماضي خاض 54 مباراة سجل فيها 61 هدفا، لكنه خلال الموسم الجاري لم يسجل سوى 21 هدفا في 28 مباراة لعبها، لكن ذلك يأتي في الوقت الذي يهيمن فيه ريال مدريد على صدارة الدوري الإسباني ويسير بخطى ثابتة في دوري أبطال أوروبا.

 صورة.. تصرف غريب لرونالدو بعد هدف بنزيمة في نابولي

وفقا لما نشرته صحيفة "ماركا" ذائعة الصيت في إسبانيا، فأن عقلية رونالدو تغيرت كثيرا، وأصبح أكثر نضجا من ذي قبل، فمعدل مراوغاته ارتفع إلى 6 في المباراة الواحدة منها 3 ناجحة مقابل 2.3 بينها 7. في السابق، وعلى مستوى لمس الكرة أرتفع عدد لمسات رونالدو ليصبح 53.5 في المباراة الواحدة مقابل 48 في السابق وهو ما يعكس التطور والنضج الملحوظ في مستوى رونالدو.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا