رسميًا | فرنسا تُعيد بيلسا للأضواء من جديد!

رسميًا | فرنسا تُعيد بيلسا للأضواء من جديد!

منذ 7 سنوات

رسميًا | فرنسا تُعيد بيلسا للأضواء من جديد!

عقد مدته عامين من أجل وضع اللبنات الأولى للمشروع الجديد...

وقع المدير الفني الأرجنتيني «مارسيلو بيلسا»، ظهر اليوم الأحد، على عقد انضمامه لتدريب ليل الفرنسي لمدة عامين بدءًا من يوليو المقبل.

وفضل مدرب أثلتيك بيلباو ومارسيليا الأسبق الانتظار حتى نهاية موسم 2017/2016 لتولي زمام الأمور وللتحضير بشكل جيد لسوق الانتقالات الصيفية.

وقال الموقع الرسمي لليل «بيلسا معروفه على مستوى العالم بقدرته على دمج المواهب الشابة مع عناصر الخبر، ولديه قدرة على إدارة المباريات والتعامل مع النجوم. كان الخيار الأول بالنسبة للرئيس جيرارد لوبيز الذي يسعى لتنفيذ مشروع جديد في النادي، وهذا ما دفع بيلسا نحو الموافقة لكن بداية من يوليو المقبل».

وتألق بيلسا /61 عامًا/ كمدير فني مع أندية نيويلز أولد بويز وفيليز سارسفيلد، واستطاع التتويج بلقب الدوري الأرجنتيني ثلاث مرات، كما قاد الأرجنتين للتتويج بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية في أثينا 2004، وقاد تشيلي لربع نهائي مونديال 2010، وتأهل مع بيلباو إلى نهائي الدوري الأوروبي عام 2012 أمام أتلتيكو مدريد.

ورحب الرئيس التنفيذي لليل «مارك إنجلا» ببيلسا في النادي قائلاً «مما لا شك فيه هو واحد من أكثر المدربين احترامًا في العالم، وتمكننا من التوصل لاتفاق رسمي معه يشعرنا بارتياح كبير، وهذه الصفقة توضح ماهية مشروع النادي في المستقبل».

الخبر من المصدر