برعاية

رحلة نابولي لدور الـ16 | 7 دقائق من سحر وجنون ميرتينز

رحلة نابولي لدور الـ16 | 7 دقائق من سحر وجنون ميرتينز

قبل مباراتهم المنتظرة أمام ريال مدريد، نلقي نظرة على رحلة الفريق الإيطالي في البطولة حتى الآن

وصلت بطولة دوري أبطال أوروبا مرحلة العمل الجاد، مرحلة خروج المغلوب، حيث لا مكان للاخطاء ولا يُسمح بالكبوات. وقبل انطلاق دور الـ16 في البطولة نلقي نظرة على مشوار تأهل نابولي من دور المجموعات ونناقش فرصه للوصول لربع النهائي.

تذبذت نتائج نابولي خلال دور المجموعات هذا الموسم في دوري الأبطال، إذ بدأ بقوة منتصرًا على دينامو كييف في أوكرانيا وبنفيكا في إيطاليا، قبل أن يفشل في جمع أكثر من نقطتين في مبارياته الثلاثة التالية ليُجبر على خوض لقاء أخير حاسم أمام بنفيكا في سان باولو، لكنه كان عند حاضرًا تمامًا وهزم ضيفه البرتغالي 2-1 ليتأهل لدور الـ16.

الليلة الأكثر إثارة في رحلة نابولي في البطولة حتى الآن تلك التي شهدت 7 دقائق رائعة في نابولي سجل الفريق خلالها 3 أهداف ليحقق انتصارًا ملفتًا على بنفيكا بنتيجة 4-2. الفريق أنهى الشوط الأول متقدمًا بهدف واحد، وعند الدقيقة 51 انفجر بركان الأهداف بهدفين من دريس ميرتينز وركلة جزاء ناجحة من أركاديوش ميليك ليتقدم الفريق بأربعة أهداف نظيفة قبل ساعة من اللعب.

الدعم الجماهيري المذهل جعل دومًا من الرحلة لملعب سان باولو واحدة من أصعب الرحلات في دوري الأبطال، لكن المدرب ماوريتسيو ساري كان واثقًا أن على فريقه التحسن خارج ملعبه إن أراد التمتع بموسم ناجح في دوري الأبطال. الانتصارات في لشبونة وكييف بددت بالتأكيد مخاوفه.

إصابة الركبة التي تعرض لها ميليك خلال مباراة بلاده بولندا في أكتوبر الماضي هددت بتدمير موسم نابولي بالكامل، لكن بدلًا من ذلك شهدت ولادة بطل جديد في نابولي. ميرتينز نُقل لمركز المهاجم ليعوض غياب ميليك لكنه أصبح آلة أهداف لا تتوقف، وحول نفسه من موهبة على الهامش لأحد أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم. اللاعب يتصدر قائمة هدافي ناديه في دوري الأبطال هذا الموسم بأربعة أهداف، نابولي يمتلك ملكًا جديدًا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا