برعاية

رحلة بنفيكا لدور الـ16 | تعادل الـ3-3 وتألق أمريكي جنوبي

رحلة بنفيكا لدور الـ16 | تعادل الـ3-3 وتألق أمريكي جنوبي

قبل مباراتهم المرتقبة أمام بوروسيا دورتموند، نلقي نظرة على رحلة العملاق البرتغالي في البطولة حتى الآن

وصلت بطولة دوري أبطال أوروبا مرحلة العمل الجاد، مرحلة خروج المغلوب، حيث لا مكان للاخطاء ولا يُسمح بالكبوات. وقبل انطلاق دور الـ16 في البطولة نلقي نظرة على مشوار تأهل بنفيكا من دور المجموعات ونناقش فرصه للوصول لربع النهائي.

تأهل بنفيكا كان على المحك، إذ هو الفريق المتأهل لدور الـ16 بأقل عدد من النقاط في دور المجموعات هذا الموسم، بعدما لم يحقق سوى انتصارين خلال 6 مباريات. الفريق لم يصل لمستواه المعهود بعد في البطولة، لكن إن فعل في دور الـ16 سيكون خصمًا صعبًا على منافسه الألماني القوي "بوروسيا دورتموند".

الليلة الأكثر إثارة في رحلة الفريق البرتغالي في دوري الأبطال هذا الموسم كانت دون شك ليلة الستة أهداف ضد بيشيكتاش في اسطنبول في الجولة الخامسة. في مباراة من نصفين، لعب بنفيكا أفضل 45 دقيقة له هذا الموسم وتقدم بثلاثة أهداف، لكن الشوط الثاني شهد عودة قوية لمنافسه لتنتهي المباراة بتعادل مخيب للآمال لكنه ساعد الفريق في النهاية على تأهله للدور القادم.

قبل انطلاق الجولة السادسة، كان كل شيء مازال في الملعب في أكثر المجموعات إثارة في بطولة هذا الموسم. بنفيكا استضاف نابولي وكلاهما يمتلك 8 نقاط، بفارق نقطة واحدة فقط عن بيشيكتاش الذي سيلعب ضد دينامو كييف الذي ضمن خروجه بالفعل من البطولة، لذا لم يكن هناك مجالًا للخطأ. بنفيكا خسر بنتيجة 2-1، لكنه تأهل بعدما تعرض الفريق التركي لخسارة صادمة 6-0 في أوكرانيا.

لا أحد من لاعبي بنفيكا لعب في دوري الأبطال أكثر من إدواردو سالفيو صاحب الـ474 دقيقة في دور المجموعات. المهاجم الأرجنتيني الطائر هو أيضًا هداف فريقه في البطولة حتى الآن، بنجاحه في تسديد 3 ركلات جزاء خلال دوري الأبطال 2016-2017. سريع، مراوغ، مبتكر ومهدد دائم للمرمى، سيكون اللاعب الذي يُعول عليه لقيادة بنفيكا لدور الـ8.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا