برعاية

رحلة بي إس جي لدور الـ16 | أعاقه آرسنال، لكن كافاني سحق الجميع

رحلة بي إس جي لدور الـ16 | أعاقه آرسنال، لكن كافاني سحق الجميع

نظرة على مشوار باريس سان جيرمان "بي إس جي" في دوري الأبطال هذا الموسم

وصلت بطولة دوري أبطال أوروبا مرحلة العمل الجاد، مرحلة خروج المغلوب، حيث لا مكان للاخطاء ولا يُسمح بالكبوات. وقبل انطلاق دور الـ16 في البطولة نلقي نظرة على مشوار تأهل باريس سان جيرمان من دور المجموعات ونناقش فرصه للوصول لربع النهائي.

أضاع بي إس جي فرصته لتصدر المجموعة الأولى في دوري الأبطال بعدما خضع لتعادل غير متوقع أمام لودوجوريتس في الجولة السادسة من دور المجموعات. الفريق الفرنسي حصل على فرصة احتلال صدارة المجموعة بعد تعادلين مثيرين أمام آرسنال، لكن فقط هدف آنخيل دي ماريا في الوقت بدل الضائع ضد الفريق البلغاري ضمن للفريق التأهل لدور الـ16 دون خسارة.

الفريق الباريسي ضمن التأهل لدور الـ16 بطريقة درامية، إذ منحهم هدف توماس مونييه في اللحظة الأخيرة الفوز في بازل 2-1. فالمباراة كانت في الوقت بدل الضائع حين وصلت الكرة للمدافع على حدود منطقة الجزاء ليُطلق تسديدة ساقطة للزاوية العليا من المرمى فجرت احتفالات الفريق مع مجموعة من جماهيره المسافرة معه.

نتيجة المجموعة الأولى كانت تعتمد كثيرًا على نتيجة مباراتي بي إس جي أمام آرسنال، وبعد التعادل في باريس 1-1 لعب الفريقان في لندن، حيث رد المدفعجية على هدف إيدينسون كافاني الأول بهدفين قلبا به النتيجة لصالحهم، لكن باريس سان جيرمان انتزع التعادل بعدما أجبر أليكس أيوبي على التسجيل بالخطأ في مرماه.

المذهل ليونيل ميسي هو فقط من منع كافاني من تصدر قائمة هدافي دور المجموعات لدوري الأبطال هذا الموسم. السؤال الأهم الذي واجه فريق المدرب أوناي إيمري هذا الموسم هو كيفية تعويض زلاتان إبراهيموفيتش عقب رحيله صوب مانشستر يونايتد. لكن لم يكن هناك داعٍ للخوف، إذ حجز كافاني دوره كنجم الفريق الأول عقب انتقال النجم السويدي للدوري الإنجليزي، محرزًا 6 أهداف في دوري الأبطال منهم اثنين حاسمين ضد آرسنال.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا