برعاية

رقميًا | «النعيم» الذي يعيشه صلاح في جنة كرة القدم

رقميًا | «النعيم» الذي يعيشه صلاح في جنة كرة القدم

كيف أضحى ابن مدينة بسيون أحد نجوم الدوري الإيطالي؟

   إعداد | محمود عبد الرحمن     تابعه عبر تويتر  

أدار المردود الرائع للنجم المصري محمد صلاح أمام كروتوني أمس الأحد في الدوري الإيطالي بصناعته لهدفي الفوز، الرقاب مجددًا نحو نجم فريق روما بلا منازع حاليًا.

منذ قدومه إلى إيطاليا بعد تجربة في إنجلترا بعيدة عن الأفق الإيجابي، لم ينعم صلاح بمستوى مميز ومستقر كالذي يسجله الآن في جنة كرة القدم، كونه الآن أحد أبرز نجوم البطولة هذا الموسم.

كل ما قدمه محمد صلاح مع روما حتى الآن

بعد أن ساهم صلاح في وصول مصر لنهائي أمم أفريقيا 2017، وهو إنجاز بالنظر لغياب طول لمصر الطويل عن البطولة المفضلة لها، تعامل المدرب لوتشانو سباليتي مع عودة نجمه الأول بعد غياب طويل، بالشكل السليم.

لم يدفع به أمام فيورنيتنا ليمنحه الراحة اللازمة، قبل أن يزج به أساسيًا أمام كروتوني على ملعب الأخير، لينفجر صلاح مجددًا ويصنع الفارق ويكون العقل المفكر في فوز روما بصناعته لهدفي النصر، كما حصل على ركلة جزاء أهدرها البوسني إيدين دجيكو.

كل ما قدمه محمد صلاح أمام كروتوني

توهّج صلاح (24 عامًا) أمام كروتوني ليس إلاّ صورة مصغرة لموسم استثنائي يقدّمه نجم المقاولون العرب سابقًا.

إذ بات رابع أكثر اللاعبين مساهمة في الأهداف في الدوري الإيطالي هذا الموسم خلف نجم نابولي ديريس ميرتينس، وهداف الإنتر ماورو إيكاردي، وموهبة تورينو أندريا بيلوتي، فصلاح صنع أو سجل مرة كل 97.42 دقيقة، بعد أن سجل 8 أهداف، وأرسل 6 تمريرات حاسمة في 17 مباراة خاضها مع «الذئاب».

ويعد صلاح رابع أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في الدوري الإيطالي بـ6 تمريرات حاسمة في 17 مباراة، علمًا بأنه لعب مباريات أقل من أفضل صانع للأهداف في السيري آ، نجم نابولي خوسيه كاييخون (9 تمريرات حاسمة في 23 مباراة).

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا