برعاية

آرسنال يجتاز النمور بأعجوبة قبل رحلة ميونخ العصيبة

آرسنال يجتاز النمور بأعجوبة قبل رحلة ميونخ العصيبة

المدفعجية يفوزون بلمسة يد من هنا ولمسة يد من هناك...

عادل آرسنال عدد نقاط غريمه التقليدي «توتنهام هوتسبير» في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز (50 نقطة) بشكل مؤقت، بفضل الفوز الصعب الذي حققه على ضيفه «هال سيتي» بهدفين دون رد في افتتاح مباريات الجولة الـ 25 من البريميرليج ظهر اليوم السبت.

وأنهى آرسنال سلسلة نتائجه السيئة في الجولتين الماضيتين إذ خسر من تشيلسي وواتفورد، ليتقدم بفوزه على هال سيتي للمركز الثالث بفارق نقطة واخدة عن مانشستر سيتي الرابع والذي تنتظره مباراة صعبة على ملعب بورنموث في نفس الجولة، وينجح في تهيئة نفسه بشكل جيد للمواجهة المرتقبة له في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ على ملعب آليانز آرينا نهاية هذا الأسبوع.

وسجل النجم الدولي التشيلي «أليكسيس سانشيز» هدف الفوز الوحيد في الدقيقة 34 بلمسة يد واضحة من داخل منطقة الستة ياردات بعد ارتداد تسديدته الأولى من الحارس ياكوبوفيتش.

وكان القائم الأيسر لمرمى هال سيتي قد تصدى لتصويبة ذكية من أليكسيس سانشيز في الدقيقة الـ16 من حوالي 15 ياردة، وتلت تلك الفرصة وابل من المحاولات من جانب لاعبي آرسنال، لكن عاب عليهم اللمسة الأخيرة أمام المرمى.

فينجر الذي واصل عقوبة الإيقاف الموقعة عليه من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، اعتمد في هذه المباراة على الظهير الأيسر الإنجليزي «كيران جيبس» بدلاً من الإسباني ناتشو مونريال.

وفضل المدرب الفرنسي إشراك الجناح الدولي الإنجليزي «أوكسليد تشامبرلين» على المصري العائد من أمم أفريقيا «محمد النني» في مركز لاعب الارتكاز المتقدم لمساعدة أوزيل على الاختراق من العمق الدفاعي وتوزيع الكرات على الطرفين.

وشارك النني في الدقيقة 69 بدلاً من ثيو والكوت لضبط إيقاع الوسط بسبب السيطرة الميدانية الواضحة لهال سيتي على مدار الشوط الثاني الذي اختفت خلاله نجاعة وخطورة المدفعجية على مرمى ياكوبوفيتش.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا