برعاية

«اليونايتد» يحطم أرقام الأرباح الفصلية

«اليونايتد» يحطم أرقام الأرباح الفصلية

اعلن نادي مانشستر يونايتد الانجليزي الخميس تحقيقه عائدات وارباحا فصلية قياسية في الاشهر الثلاثة الاخيرة من عام 2016، على الرغم من فشل الفريق في التأهل الى دوري ابطال اوروبا.

وسجل النادي في الربع الأخير من العام الماضي، عائدات بلغت 157,9 ملايين جنيه استرليني (198,3 مليون دولار)، بزيادة 18 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي، وسط زيادة عائدات البث التلفزيوني 40,8 بالمئة، وعائدات ايام المباريات بنسبة 27 بالمئة.

وعلى الرغم من زيادة الديون على كاهل النادي بنسبة 27,1 بالمئة، لتسجل 409,3 ملايين جنيه استرليني، الا ان النادي الانجليزي حمل مسؤولية ذلك الى انخفاض قيمة العملة البريطانية في اعقاب التصويت بـ "نعم" في الاستفتاء على الخروج من الاتحاد الاوروبي في يونيو.

وقال نائب رئيس مجلس الادارة التنفيذي اد وودورد ان "صلابة نموذج اعمال النادي تواصل انعكاسها على نتائجنا المالية الفصلية القوية، ولا نزال على السكة الصحيحة لتحقيق عائدات قياسية لمجمل العام". ويأتي الاعلان عن النتائج بعد أقل من شهر على كشف شركة الاستشارات والتحليل المالي "ديلويت"، ان النادي الانكليزي عاد الى التربع على لائحة أغنى اندية العالم للمرة الاولى منذ 2005، متفوقاً على ريال مدريد الاسباني، بفضل عائدات بلغت 515 مليون جنيه. ويتوقع يونايتد تحقيق ايرادات قياسية بين 530 مليون و540 مليون جنيه خلال 2016-2017، بفضل ادارته الجيدة للعمليات التجارية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا